رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. سيف عبد الفتاح يروي تفاصيل وساطته لفك حصار "الفتح"

فيديو.. سيف عبد الفتاح يروي تفاصيل وساطته  لفك حصار الفتح

توك شو

سيف عبد الفتاح

فيديو.. سيف عبد الفتاح يروي تفاصيل وساطته لفك حصار "الفتح"

ربيع المهندس 17 أغسطس 2014 09:12

روى الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، تفاصيل وساطته هو والدكتور محمد سليم العوا، لفض حصار قوات الأمن والجيش للمتظاهرين الذين احتموا بمسجد الفتح عقب أحداث رمسيس الثانية، العام الماضي.


وقال "عبد الفتاح" في مداخلة هاتفية مع فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، مساء السبت: "كانت هناك  جثث في مسجد الفتح تزيد عن المائة، وفي مسجد التوحيد جثث تزيد عن 30، وفي المستشفى الميداني كانت هناك جثث تزيد عن 52، وهو ما يؤكد كذب تصريحات قائد العمليات الخاصة الذي ادعى أنه لم يقتل أحد في ذلك اليوم أو أنه لم يستخدم قناصة أو طائرات".

"وأشار عبد الفتاح إلى إصابة نجله بالخرطوش في أحداث رمسيس الثانية على كوبري 15 مايو".

وأضاف: "في يوم 17 اغسطس من العام الماضي، يوم حصار مسجد الفتح، كانت لنا وقفة في دار الحكمة، ضد الانقلاب العسكري، ووصلتني معلومات أن المئات محاصرين داخل مسجد الفتح، فاتصلت بالدكتور سليم العوا، لإنقاذهم وإخلاء سبيلهم".

وتابع: "حصار المسجد كان مخططا له من البداية وكانت هناك إشارات لحرق من فيه، وقال لى الدكتور سليم العوا إنه اتصل  ببعض قادة الجيش الذين طالبوه بالتحدث مع اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة.

واكمل عبد الفتاح: "خلال فعالية دار الحكمة، تقرر أن يذهب نقيب الصيادلة وآخرون إلى المسجد، لكن مدير أمن القاهرة قال لهم إن الأمر انتهى وسنقتحم المسجد بدعوى إطلاق المحاصرين النار على الأمن من مئذنة المسجد، على الرغم من أن باب مدخل مئذنة مسجد الفتح خارج المسجد وليس داخله، وهو ما يثبت نية الغدر من جانب القوات".

وأكمل بالقول: "عندما نتحدث عن مجزرة رابعة لا نقول رابعة فقط بل نقول مجزرة رابعة وأخواتها، لأن ما حدث بعد عملية الفض لا يقل خطورة عن فض رابعة".

 

شاهد الفيديو:


اقرأ أيضا:
مشاهير يهنئون أردوغان برئاسة تركيا
سيف عبدالفتاح لقائد القسام: أنا من جندك
سيف عبدالفتاح: منعت من السفر دون إبداء أسباب
"جوعتونا".. أول حملات بيان القاهرة لرفض إلغاء الدعم
سيف عبد الفتاح: السيسي متناقض ويعبث بمعاش البسطاء
سياسيون يهاجمون جهاز القوات المسلحة
سيف عبد الفتاح: الرئاسة برأت ذمتي المالية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان