رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الزيات: اعتصام رابعة دافع عن شرعية دستورية وقانونية

فيديو.. الزيات: اعتصام رابعة دافع عن شرعية دستورية وقانونية

توك شو

منتصر الزيات

فيديو.. الزيات: اعتصام رابعة دافع عن شرعية دستورية وقانونية

ربيع المهندس 16 أغسطس 2014 15:55

قال منتصر الزيات، رئيس اللجنة القومية للدفاع عن سجناء الرأي: إن القضاء المصري عليه الإقرار بالقوانين الدولية وإعلانات حقوق الإنسان الدولية التي وقعت عليها مصر في حق المواطن بممارسة حقه في الاعتصام، والتي كان من بينها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والميثاق العربي لحقوق الإنسان، والميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان.

وأضاف "الزيات" في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "الجزيرة مباشر مصر"الدولة المصرية بأجهزتها الأمنية والسياسية والقضائية أنها لم تتخذ أي إجراء ضد الاعتصامات التي نظمها معارضون للرئيس المعزول محمد مرسي، بعكس ما فعلته في اعتصامات رابعة والنهضة في استخدام العنف خلال فض الاعتصام.


 

وتابع: "لو افترضنا أن الاعتصامات التي عارضت مرسي سلمية، فلماذا لم يتخذ بالمحاضر التي أثبت عدم سلميتها، وكانت النيابة العامة تخرج المتهمين دون التحقيق معهم، مثل ونش قصر الاتحادية، وجماعة البلاك بلوك."


 

وأكمل: "أما اعتصام رابعة الذي انطلق في 28 يونيو، كان هناك رئيس منتخب، ودستور نافذ صادر مستفتى عليه من أغلبية الشعب المصري، ومؤسسة تشريعية متمثلة في مجلس الشورى، في هذا المناخ ولد اعتصام رابعة، يملك من الحقوق الدستورية والقانونية، وكان له هدف وغرض تتمحور حول فكرة الشرعية الدستورية".


 

وأردف الزيات: "قيادة الاعتصام التي قادته وأسسته تكونت بما يقارب 14 حزبا، على رأسها الحرية والعدالة، أكبر حزب سياسي في مصر، الذي تم حله منذ أيام، وكأن ذلك مكافأة من القضاء للسيسي". بحسب تعبيره.


 

وأشار إلى أن الاعتصام ضم أيضًا اتحاد النقابات المهنية الذي يضم 24 نقابة، وائتلاف الضباط المتقاعدين، وطلاب الأزهر، وغيرهم الكثير، كل دشنوا ما يعرف حاليًا بالتحالف الوطني لدعم الشرعية.


 


شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

الزيات: إنشاء محاكم داخل معسكرات الأمن المركزي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان