رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. محلب يوضح أسباب انقطاع الكهرباء

فيديو.. محلب يوضح أسباب انقطاع الكهرباء

توك شو

انقطاع الكهرباء

فيديو.. محلب يوضح أسباب انقطاع الكهرباء

هادير أشرف 16 أغسطس 2014 10:45

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك عدة أسباب وراء انقطاع الكهرباء، ومنها عدم صيانة المحطات وقدمها، وتشغيلها بالمازوت والسولار بدلا من الغاز، والأعمال التخريبية التي تعرضت لها أبراج الكهرباء.

وأضاف محلب خلال افتتاحه لمستشفى هرمل "دار السلام"، اليوم أن مصر بها 54 محطة توليد كهرباء، 21 % منها تم بناؤها منذ10سنوات ماضية، و52% تم بناؤها منذ 10 إلى 20 عامًا مضت، و27 % تم بناؤها منذ أكثر من 20 عامًا.


وأكد أن هذه المحطات تفتقر لأعمال الصيانة لذلك تم تشكيل لجنة فنية من خبراء في الكهرباء والجامعات المصرية والكلية الفنية العسكرية لمسح الموقف من أجل اقتحام المشكلة، موضحا أن هناك 300 عملية تخريبية في الشهر الماضي من خلال تفجير أبراج الكهرباء في الجهد الفائق، والعالي والمتوسط والمنخفض، واصفًا هذه العمليات بـ"المخطط الشيطاني"، لافتًا إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للقبض على المخربين.

وأوضح أن مصر توقفت عن اكتشاف آبار الغاز منذ 4 سنوات، وهو ما أدى إلى عمل المحطات الكهربائية بالمازوت والسولار؛ الأمر الذي أدى إلى تقليل كفاءة المحطة بـ1200 ميجا وات، وعن آخر الأسباب أكد محلب أن شركات المقاولات بمشاريع الكهرباء مقصرة وسوف يتم محاسبتها.


 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان