رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القليوبي: عائد شهادات الاستثمار أفضل من الأسهم في قناة السويس

القليوبي: عائد شهادات الاستثمار أفضل من الأسهم في قناة السويس

توك شو

جمال القليوبي

فيديو..

القليوبي: عائد شهادات الاستثمار أفضل من الأسهم في قناة السويس

ربيع المهندس 15 أغسطس 2014 16:24

قال الدكتور جمال القليوبي، رئيس مركز المستقبل للدراسات اﻻقتصادية، إن شهادة الاستثمار المقرَّر استخدامها في مشروع قناة السويس الجديدة، تعتبر عائدًا أفضل من الأسهم المساهمة، نظرًا لأنها أقرب فكرًا وثقافة للشعب المصري.

وأضاف القليوبي في مداخلة هاتفية مع فضائية "cbc extra"، الجمعة، أنَّ طرح المهندس إبراهيم مَحلب، رئيس الوزراء لشهادات الاستثمار لقناة السويس المزمع حفرها لمدة 5 سنوات بعائد كل 3 أشهر، يعبتر إلزام من هيئة قناة السويس والتزام زمني بأن الدولة في 12 شهر سوف تطلق هذا المشروع، ولن يحجر على أحد في طرح هذه الشهادات.

وتابع: "هيئة قناة السويس هيئة لها القدرة على الاستثمار ولها دخل سنوي يصل لـ 6 مليارات وتؤثر في الاقتصاد المصري، والعاملون بها مميزون".

وأشار القليوبي إلى أن شهادات الاستثمار في القناة الجديدة سوف تطرح في بنوك رئيسية، وهي البنوك الدارجة لدى المواطن ويتعامل معها بثقة، وستصل عائدات الاستثمار في قناة السويس إلى نسبة 12% .

وسوف يتم منح شهادات استثمار شريحة المعاشات والضمان الاجتماعي التي يصل عددها لما يقارب من 24 1٫مليار جنيه بواقع 100 جنيه للشهادة، بحد أقصى 5 سنوات، ويتم صرف عائد ربع سنوي لكل من يحمل الشهادة.

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان