رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. فيسك: دعم الغرب للسيسي يرتبط بأمن إسرائيل

فيديو.. فيسك: دعم الغرب للسيسي يرتبط بأمن إسرائيل

توك شو

روبرت فيسك

فيديو.. فيسك: دعم الغرب للسيسي يرتبط بأمن إسرائيل

ربيع المهندس 14 أغسطس 2014 22:16

قال الكاتب الصحفي البريطاني روبرت فيسك، إنه من متابعته لشواهد الموقف الأوروبي والأمريكي منذ أحداث 30 يونيو، كان هناك تنسيق بين نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي والغرب في وصوله لرأس السلطة في مصر.

وأضاف "فيسك" في لقاء مع فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، مساء الخميس: أهم عامل لدى الغرب في دعمه للسيسي قيامه بدعم أمن إسرائيل وسلامته.

 

ورأى فيسك أنه لا يهم كم يموت من الفلسطينيين، طالما دعمت السلطة في مصر عدوان إسرائيل على غزة.

 

وتابع أن الغاية من الأنظمة المصرية واتفاقيات السلام هو الحفاظ على أمن وسلامة إسرائيل، وطالما التزم السيسي بذلك في حماية أمن إسرائيل سيحظى بقبول كبير في الغرب.

 

واعتبر فيسك أن الرئيس المعزول محمد مرسي ونظامه لم يفهما طبيعة العلاقات والسياسات الدولية، وما تعنيه خاصة في الملف الفلسطيني.

 

وأكمل: "كنت مصدومًا في اليوم الذي سبق الانقلاب العسكري في مصر، حيث قام الصحفيون في أغلب البرامج التليفزيونية بالظهور ببذات عسكرية، وكان هناك بعض الإعلاميين المصريين الذين قالوا إن المصريين يحبون العسكر كحبهم للأطفال".

 

وأردف فيسك: "من المحزن أن نرى صحفيين كانوا يقاتلون أيام نظام مبارك، ثم أصبحوا كالأطفال في عهد السيسي، الأمر الذي أصابنا في الغرب بدهشة كبيرة حول سبب تحول هؤلاء الإعلاميين خلال حكم السيسي وانقلابه على مرسي".

 

وتساءل فيسك: "أين الشجاعة العظيمة التي حركت المصريين في إسقاط نظام مبارك، أين اختفت بعد الانقلاب العسكري".

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

فيسك-أمريكا-ﻻ-تريد-حريات-ولا-عدالة-بمصر">فيسك: أمريكا ﻻ تريد حريات ولا عدالة بمصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان