رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. عدلي فايد: كنت معاوناً على الحق واليوم أقف متهما

فيديو.. عدلي فايد: كنت معاوناً على الحق واليوم أقف متهما

توك شو

عدلي فايد

فيديو.. عدلي فايد: كنت معاوناً على الحق واليوم أقف متهما

وفاء المنوفي وعمرو عاطف 10 أغسطس 2014 08:44

أوضح عدلي فايد، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع مصلحة الأمن العام، أثناء مرافعته اليوم بمحاكمة القرن، والمتهم بها مبارك ووزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه بقتل المتظاهرين، بأنه كان دائماً يقف في محراب العدالة شاهدا في كثير من القضايا معاونا في إرساء الحق أما اليوم يقف متهما.

وقال فايد: "هكذا قدمتنا النيابة في أمر إحالتها وهكذا قال السيد المحامي العام في بداية مرافعته الشفوية أمام حضراتكم، ولست أدري لو كان يقصد سيادتى بالقاتل، أم يقصد من قتل".

بدأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى جلسة الاستماع للواء عدلى فايد مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الأمن العام ، المتهم السادس فى قضية قتل المتظاهرين والمعروفة إعلاميا بمحاكمة القرن والمتهم فيها مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلى .
وسمحت المحكمة لعدلى فايد بالخروج من قفص الاتهام، حيث أقسم قائلا والله ماكنا مرتكبى جرائم بل كنا نسهر لحماية وطننا.

سيادتك ممكن تطلب حصر بجميع الجرائم التى كانت قبل ثورة يناير سواء فى مجال الأمن الجنائى أو الخطف والقتل وبعدها لتعرفوا كم كنا حماة أمن ولم نكن قتلة .
فقد قضينا على تجارة المخدرات فى 2010 وكان ذلك مسار حديث فى الإعلام , وسيادة الوزير حبيب العادلى أثارها فى مرافعته أمس.

وذلك فى مجال الإرهاب التى واجهته الشرطة وحدها ولم يساعدها أحد، وذلك بتوجيه حاسم من الوزير حبيب العادلى .وليس هذا بتكاتف من الشعب والشرطة بل بتكاتف من رجال الشرطة والوزير حتى قضى على الإرهاب فى نهاية التسعينيات وقد تركنا مناصبنا وليس فى مصر إرهاب.


شاهد الفيديو

اقرأ أيضاً :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان