رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. عادل صبري: حل الحرية والعدالة يهدد أحزاب المعارضة

فيديو.. عادل صبري: حل الحرية والعدالة يهدد أحزاب المعارضة

توك شو

الكاتب الصحفي عادل صبري

فيديو.. عادل صبري: حل الحرية والعدالة يهدد أحزاب المعارضة

ربيع المهندس 10 أغسطس 2014 06:58

قال الكاتب الصحفي عادل صبري، رئيس تحرير موقع "مصر العربية": إنَّ خطورة قرار حل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، تتمثل في تهديد جميع الأحزاب، التي لا تعترف بشرعية 3 يوليو، بالحل، معتبرًا أن النظام يسير على طريقة "من ليس معنا فهو ضدنا”.


 

واعتبر في لقاءٍ مع فضائية "الحرة"، مساء السبت، حكم المحكمة الإدارية العليا بحل حزب الحرية والعدالة، "كَيْد سياسي، ويقر حقيقة واقعة وهي أن هناك نظامًا جديدًا جاء بعد 3 يوليو يريد أن يشرعن وجوده نكاية في الحزب الذي سبقه".


وأوضح "صبري"، أن من رفع دعوى حل حزب الحرية والعدالة، أحد أعضاء الحزب الوطني المنحل، ومن المتهمين بتدبير موقعة الجمل إبَّان ثورة يناير 2011.

وتوقع "صبري" أن الحكم يطبق قرار الحل أيضًا على حزب النور في ظل الحملة التي تدفعها أحزاب ووسائل إعلام للإطاحة به، رغم مشاركته وتأييده لـ 30 يونيو و3 يوليو وما تلاهما.


 

وأكد أنَّ الأحزاب التي تتشابه في نهج الحرية والعدالة قدمت نفسها على أنها أحزاب سياسية مدنية لم تنشأ على أساس ديني، وفق دستور 2012 والدستور الذي سبق ثورة 25 يناير.


 


 

شاهد الفيديو..

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان