رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. عضو هيئة الدفاع: حل الحرية والعدالة مخالف للدستور

 فيديو..  عضو  هيئة الدفاع: حل الحرية والعدالة مخالف للدستور

توك شو

حزب الحرية والعدالة

فيديو.. عضو هيئة الدفاع: حل الحرية والعدالة مخالف للدستور

ربيع المهندس 09 أغسطس 2014 16:58

قال طارق شومان، عضو هيئة الدفاع عن حزب الحرية والعدالة: إن الحكم الصادر اليوم من محكمة القضاء الإداري بحل حزب الحرية والعدالة خالف العديد من القواعد الدستورية والقانونية المستقرة في مجلس الدولة.

وأضاف "شومان" في مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة مباشر مصر"، السبت: إن حل الجمعيات الأهلية أو أي مؤسسة من المؤسسات لا يكون إلا بحكم قضائي قطعي ونهائي، وأن ما تم بالنسبة لحل الحرية والعدالة تم بناء علي تحريات وتحقيقات مباحث ونيابة أمن الدولة، ولم يكن هناك أي أحكام قضائية تثبت مخالفة الحزب لأي شروط من شروط تكوين الأحزاب.

وتابع: "منذ 13 يوليو، وهو يوم تاريخ قرار لجنة شئون الأحزاب بطلب حل حزب الحرية والعدالة من المحكمة الإدارية العليا، وهو ذات اليوم الذي انتقلت فيه الأوراق من لجنة شئون الأحزاب إلى المحكمة الإدارية العليا، وهو ذات اليوم الذي اجتمعت فيه المحكمة الإدارية العليا لنظر هذا الطلب، وقامت بتحديد جلسة 19 يوليو على خلاف القانون الذي حدد أن تكون تحديد الجلسة بعد 8 أيام من إخطار الحزب، ولم يخطر الحزب وتحددت الجلسة بعد 6 أيام فقط".

واكمل شومان: "شهر 8 إجازة قضائية للمحاكم جميعا، الأمر الذي أثبت أن هناك نية لإزاحة الحزب من الحياة السياسية والانتخابات البرلمانية المقبلة".

واختتم: "دفعنا بعدم دستورية النص الذي تم حل الحزب به، خاصة وأنه يحاكم أمام درجة قضائية واحدة وهو ما ينافي القواعد القانونية بأن يكون الحكم النهائي أمام درجتين قضائيتين" .


 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان