رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. عيسى وميزو: الصحابة متحرشون.. والبخاري مسخرة

بالفيديو.. عيسى وميزو: الصحابة متحرشون.. والبخاري مسخرة

توك شو

الشيخ ميزو

بالفيديو.. عيسى وميزو: الصحابة متحرشون.. والبخاري مسخرة

هادير أشرف 09 أغسطس 2014 11:00

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة إعلامية في نقد الرموز الدينية، وصفها الرافضون لها بأنها تشويه للأئمة وعلماء الإسلام تحت شعار مواجهة التطرف الديني.

وتداول نشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع مرئية لبرامج يصل فيها نقد الإعلاميين إلى حد وصف الصحابة "بالمتحرشين"، والإمام البخاري راوي الحديث النبوي بـ"المسخرة".


 

في حلقة الأمس من برنامج "90 دقيقة"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على فضائية المحور، وصف الشيخ محمد عبد الله نصر، الملقب بـ"الشيخ ميزو" خطيب التحرير، كتاب صحيح البخاري بـ"المسخرة"، وذلك خلال مناظرة له مع الدكتور محمد فرحات، المتحدث باسم الجبهة الوطنية الإسلامية، حول حقيقة وجود عذاب القبر.


 


 

وخلال المناظرة قال الدكتور فرحات إن كتاب صحيح البخاري مفخرة للإسلام، فرد عليه ميزو قائلا: "دا مش مفخرة، دا مسخرة".


 

 

 

وفي السياق ذاته، قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن آيات الحجاب في القرآن الكريم نزلت بسبب انتشار التحرش الجنسي في المدينة المنورة.

 

 وأضاف عيسى في برنامجه مدرسة المشاغبين، الأربعاء الماضي: "المسلمات الحرائر والجواري كن يقضين حاجتهن في الصحراء، ومكنش فيه دورات مياه وقتها، وكان بيتعرض لهن الشباب، ويتحرشوا بهم في عهد الرسول، سواء لفظيا أو جسديا".

وادعى أن الصحابي عمر بن الخطاب، قد رأى السيدة سودة بنت زمعة أثناء خروجها، وقال لها إني عرفتك يا سودة، فعودي إلى منزلك. ما يعني أنه قد نظر إليها وتعرف عليها من هيئتها.

 

 

كما تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي للشيخ أسامة القوصي يبيح فيه مراقبة الرجل لمن يريد خطبتها أثناء استحمامها خلسة للتأكد من صلاحيتها له، مبررا ذلك بأن “ الأعمال بالنيات”.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان