رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو..السيسي: الجيش لم يغير موقفه من مشروع القناة

فيديو..السيسي: الجيش لم يغير موقفه من مشروع القناة

توك شو

الرئيس عبدالفتاح السيسي

فيديو..السيسي: الجيش لم يغير موقفه من مشروع القناة

هادير أشرف 05 أغسطس 2014 10:50

برأ الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة من تغيير موقفها حول مشروع تنمية قناة السويس قائلا: "اوعوا حد منكوا يفتكر إن المشروع دا اتعرض قبل كده واحنا رفضناه على عكس مصلحة مصر".

وأوضح الرئيس في كلمته أثناء تدشين مشروع محور قناة السويس أن القوات المسلحة كان لها موقف سابق من موضوع تنمية قناة السويس، مشيرا إلى أن مشروع شرق التفريعة وغرب خليج السويس هي المشروعات التي وافقت عليها القوات المسلحة من أكثر من 10 سنوات، وهو المحور الذي يتم العمل عليه حاليا.

وأكد السيسي أن القوات المسلحة لايمكن أن تقف أمام مصلحة مصر أبدا قائلا: "مش علشان حد موجود في الحكم يبقى لينا رأي وعشان حد تاني موجود يبقى لينا رأي تاني، وإلا نبقى احنا ذيهم مستعدين نأذي بلادنا علشان خاطر نفسنا، لا احنا علشان خاطر بلادنا نعمل اي حاجة".

وأضاف خلال كلمته في احتفالية تدشين مشروع تنمية محور قناة السويس أن التخطيط السابق كان يتمحور حول أن يكون المشروع على امتداد القنال بالكامل وهو ما تم رفضه من قبل وزارة الدفاع، مشيرا إلى أن المشروع الحالي لا يمتد على طول القنال لأنها مسألة أمن قومي.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إشارة البدء لتنفيذ 3 مشاريع عملاقة سوف يتم تنفيذها فى المرحلة المقبلة، وعلى رأسها مشروع محور قناة السويس، الذى يشمل إقامة محطات لتداول الحاويات والبضائع العامة والصب الجاف، ومحطات تموين السفن بالوقود وتخزين البترول، ومنطقة خلفية للخدمات اللوجستية، ومنشآت سياحية، وساحات انتظار، ومشروعات غذائية، وخدمات تخزين، ومناطق للموازين، وأمن، وصيانة، ومستشفى، بالإضافة إلى إنشاء محطات للحاويات والصب السائل وتموين السفن والبضائع العامة على مساحة 23 كيلومترًا.

شاهد الفيديو:

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان