رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. البرلمان الليبي يدعو للوحدة ووقف القتال

فيديو.. البرلمان الليبي يدعو للوحدة ووقف القتال

توك شو

عز الدين العوامي

في أولى جلساته..

فيديو.. البرلمان الليبي يدعو للوحدة ووقف القتال

ربيع محمد 04 أغسطس 2014 16:24

عقدت في مدينة طبرق وقائع الجلسة الأولى للبرلمان اللليبي الجديد، ورأس الجلسة، التي حضرها أعضاء من الحكومة المؤقتة، أبو بكر بعيرة، الذي اعتذر خلال كلمته لليبيين عن تقصير البرلمان بحقهم في الفترة الماضية.

وقال أبو بكر بعيرة رئيس الجلسة - باعتباره الأكبر سنا لحين انتخاب رئيسا للبرلمان - خلال جلسة اليوم، إن ليبيا جار برٌ بجيرانه رغم ما يمر به من صعاب، ونمد أيدينا للتعاون مع دول الجوار من أجل إقليم يعم بالسلام.

وأضاف بعيرة: "ليبيا ليست فاشلة كما يصفها البعض، وفي القريب العاجل ستكون دولة نموذجية، بما تملكه من إمكانيات واعدة، وندعو للحوار الجامع مع من يحملون السلاح بليبيا".

ودعا عزالدين العوامي، نائب رئيس المؤتمر الوطني الليبي، خلال الجلسة الأولى إلى الإسراع في نقل السلطة من المؤتمر الوطني العام إلى مجلس النواب.

وعقدت الجلسة بمدينة طبرق الليبية لتعذر انعقادها بمقر البرلمان في مدينة بنغازي (شرق) بسبب تردي الوضع الأمني، وحضرها وفد من الأمم المتحدة وآخر يمثل الجامعة العربية.

وتتصاعد حدة الأزمة السياسية والأمنية والعسكرية التي تعيشها ليبيا منذ اندلاع شرارة الاقتتال المسلح بين عدد من الفصائل المسلحة المتنازعة على فرض السيطرة بقوة السلاح على مناطق استراتيجية وخاصة في شرقي البلاد والعاصمة طرابلس.

شاهد الفيديو:

اقرأ ايضا:

البرلمان الليبي: نسعى للتعاون مع الجوار بعيدًا عن الخلافات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان