رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. الخارجية لـ أمريكا: نستخدم الأباتشي في الحرب على الإرهاب

فيديو.. الخارجية لـ أمريكا: نستخدم الأباتشي في الحرب على الإرهاب

توك شو

السفير بدر عبد العاطي

فيديو.. الخارجية لـ أمريكا: نستخدم الأباتشي في الحرب على الإرهاب

ربيع محمد 02 أغسطس 2014 16:48

انتقد السفير بدر عبد العاطي تصريحات نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارفي، التي قالت فيها إن السلطات المصرية تستخدم المعونات والمساعدات العسكرية والمالية اﻷمريكية لمصر في قمع المتظاهرين.

ونفى عبد العاطي في مداخلة هاتفية مع الفضائية المصرية ما اعتبرها مزاعم أمريكية بشأن توجيه الأسلحة الأمريكية الممنوحة لمصر إلى صدور النشطاء والمتظاهرين.

وقال عبد العاطي إنَّ مصر تستخدم طائرات الأباتشي في حربها ضد الإرهاب.

وأشار إلى أنَّ زيارات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال لقائاته مع وزير الخارجية المصري الدكتور سامح شكري تتميز بالود.

وكانت وزارة الخارجية المصرية استنكرت في بيان لها تصريحات هارفي، جاء فيها أن مصر تستخدم أموال المساعدات الأمريكية في "قمع المتظاهرين"، والتي وصفتها بـ "الجهل والقصور".

واعتبر البيان أنها تفتقر إلى أبسط قواعد المصداقية والموضوعية من خلال إجراء مقارنة غير مقبولة وغير مبررة بين مصر وإسرائيل في معرض تناولها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وما ترتب عليه من قتل للمدنيين الفلسطينيين".

وهاجمت المسؤولة الأمريكية،  الجمعة مصر بقولها إن "إسرائيل تستخدم أموال المساعدات الأمريكية لمحاربة الإرهاب، بينما تستخدمها مصر في قمع المتظاهرين".

وردًا على سؤال بشأن الاختلاف بين العلاقتين، في حين أن اهتمام الإدارة الأمريكية نفسه وهو استخدام الأسلحة ضد المدنيين، قالت هارفي "في مصر، كانوا يستخدمونها (تقصد مساعدات) ضد شعبهم. وفي إسرائيل كانوا يستخدمونها ضد منظمة إرهابية.. لمحاربة منظمة إرهابية وهو ما نعتقد أنه دفاع مشروع.. هذا مختلف".

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان