رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو...السيسي لا يوجد قوات ليبية لتأمين الحدود

فيديو...السيسي لا يوجد قوات ليبية لتأمين الحدود

توك شو

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الايطالي خلال المؤتمر

فيديو...السيسي لا يوجد قوات ليبية لتأمين الحدود

هادير أشرف 02 أغسطس 2014 12:17

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأيام المقبلة في مصر تحتاج لتضحيات، وأنها لن تحصل على الأمان والاستقرار الكامل في يوم وليلة، ولكن باستراتيجية تتضمن الجانب الاقتصادي وتضافر كل الجهود.

وأوضح أنه قام ببحث من سنوات طويلة عن استراتيجية مكافحة الإرهاب، وضرورة مواجهة أسبابه، التي يتمثل أحدها في أنه يستخدم لتحقيق أهداف دول، فلابد من معالجة الجهل والفقر، وجمود الخطاب الديني وعدم تطوره الذي يصطدم مع الإنسانية والتعليم.

 

وأضاف السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء إيطاليا ماتیو رینزي، لابد من الاعتراف بعدم وجود قوات ليبية لتأمين الحدود، ونحن انتبهنا لهذا بمجرد سقوط النظام الليبي، ووضعنا قوات لتأمين الحدود.

 

 وأشار  إلى أن مصر تتابع ما يدور في ليبيا بشكل دقيق، وهناك تحريات لمواجهة ولفت إلى أهمية ما ينشر في وسائل الإعلام وتقدير تأثيره على الملايين.

 

من جانبه، قال رينزي أن بلاده تدعم كل جهود مكافحة الإرهاب، ومستعدة للمشاركة في أي مؤتمر دولي، وتعلم أن المهمة الأساسية هي العمل اليومي للحكومات والتعاون الدولي وأجهزة المخابرات.

 

 وتابع: "أتفق مع حديث السيسي، وأشدد على الرابط الوسيط بين التعاون الدولي والحد من خطر الإرهاب، الذي يحارب بالعدل والتنمية والرخاء".

 

وطالب رئيس الوزراء الايطالي أوروبا بمراجعة سياستها الخارجية والنظر إلى منطقة الشرق الأوسط كقلب الاتحاد الأوروبي.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان