رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. القسام لإسرائيل: طائراتكم محرمة بسمائنا

فيديو.. القسام لإسرائيل: طائراتكم محرمة بسمائنا

توك شو

رسالة كتائب القسام

فيديو.. القسام لإسرائيل: طائراتكم محرمة بسمائنا

هادير أشرف 28 يوليو 2014 14:36

أعدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس فيديو بطريقة المحاكاة، تحذر فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي من شن غارات على قطاع غزة، مشيرة إلى أنها تمتلك أسلحة قادرة على إسقاط تلك الطائرات، موجه رسالة لإسرائيل تقول فيها: "سماؤنا مقدسة.. وطائراتكم فيها محرمة."

ومن ناحية أخرى، زعم تقرير للإذاعة العامة الإسرائيلية أن سلاح الجو الإسرائيلي شن غارات قبل ظهر اليوم الإثنين على منصتين لإطلاق الصواريخ ومنشأة لإنتاج الوسائل القتالية في شمال ووسط قطاع غزة ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية التي أطلقت من داخل القطاع على عسقلان صباح اليوم.

 

يذكر أنه منذ الـ 7 من يوليو الجاري، تشن إسرائيل حربًا على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، أسفرت حتى صباح اليوم، عن استشهاد 1035 فلسطينيًا وإصابة 6233، آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

في المقابل، قتل 43 جنديًا وضابطًا إسرائيليا وثلاثة مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 91جنديًا إسرائيليًا وأسرت آخر.

 

بخلاف القتلى والجرحى في الجانب الغزي، تسببت الحرب أيضًا في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان