رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. الإسرائيليون يهنئون المسلمين بعيد الفطر

فيديو.. الإسرائيليون يهنئون المسلمين بعيد الفطر

توك شو

غزة تحت القصف

يقتل القتيل ويمشي في جنازته

فيديو.. الإسرائيليون يهنئون المسلمين بعيد الفطر

هادير أشرف 28 يوليو 2014 10:16

نشر أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فيديو يهنئ فيه المسلمين بعيد الفطر المبارك.

وقال أدرعي في الفيديو: " يحل عيد الفطر هذا العام وفي طياته حزن وأسى، نتيجة سلوكيات حركة حماس الإرهابية التي حولت شهر رمضان القدير إلى شهر أسود، بخروجها عن مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، ولكن لأننا أكبر لان نخضع لما تريده حماس، ولأننا شعب ولد من رحم الحياة والملل، نتقدم بأحر التهاني لعموم المسلمين بمناسبة عيد الفطر، أعاده الله عليكم وعلى عائلتكم بكل خير وسلام ".

 

وتابع: " أخص بالذكر جنود جيش الدفاع المسلمين، أحيكم أنتم يا من تشاركونا حلم البناء والسلام والأمن، في وجه الإرهاب القبيح دفاعًا عن الدولة، شركاء الوطن والمصير المشترك".

 

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال: " لا يمكنني أن أتجاهل وانسى شعب غزة البريء الواقع تحت ظلم الإرهاب الحمساوي الذي يستخدمه كدروع بشرية، وأرجو أن يعود عليهم هذا العيد وقد لبثت شوارع غزة ثوب السعادة والخروج من استغلال هذا الإرهابي الذي لا يعرف الإنسانية معنا".

 

يذكر أنه منذ الـ 7 من يوليو الجاري، تشن إسرائيل حربًا على قطاع غزة، أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، أسفرت حتى صباح اليوم، عن استشهاد 1035 فلسطينيًا وإصابة 6233، آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

في المقابل، قتل 43 جنديًا وضابطًا إسرائيليا وثلاثة مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 91جنديًا إسرائيليًا وأسرت آخر.

 

بخلاف القتلى والجرحى في الجانب الغزي، تسببت الحرب أيضًا في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة "غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان