رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. العدوان على غزة.. حرب واحتلال والمقاومة تنتصر

فيديو.. العدوان على غزة.. حرب واحتلال والمقاومة تنتصر

توك شو

قصف غزة

فيديو.. العدوان على غزة.. حرب واحتلال والمقاومة تنتصر

أحمد علاء 27 يوليو 2014 19:51

عرضت فضائية "الجزيرة"، تقريرًا، سلَّط الضوء على الفرق عسكريًا بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، في ظل عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

 

وذكر تقرير للفضائية القطرية، أن المقاومة الفلسطينية نجحت في تكبيد الاحتلال خسائر واضح، مستشهدةً بصافرات الإنذار، التي تدوي في أغلب المدن الإسرائيلية، وما أصاب مطار بن جوريون من شلل، منذ العدوان على غزة، ما اعتبره التقرير وضعًا لإسرائيل في مرمى المقاومة.

 

وأضاف التقرير: "بالرغم من انعدام التوازن العسكري بين الجانبين بمعناه التقليدي إلا أنه يمكن القول إن المقاومة منتصرة، وكل يوم يمر يحسب لها ويخصم من رصيد إسرائيل التي يرى محللوها العسكريون إن بلادهم تواجه أقوى مقاومة".

 

وأوضح التقرير أن المقاومة حققت مكاسب سياسية، تجلت فيه أن إسرائيل، التي تقرر متى تبدأ الحرب، هي من تقرر من وكيف تنتهي، حيث بات التعامل معها نديًا، ما انعكس فيما أسماه التقرير "تخبطًا" في قرارتها.

 

ورفضت المقاومة، وفق التقرير، مبادرة مصرية، قالت إنها لا تحقق مطلبها، ليطرح وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، مبادرة أخرى، ترفضها إسرائيل، حيث رأت أنه لا مبادرة إلا مبادرة القاهرة، لافتًا إلى أن العدوان أحدث تغيرات في المنطقة، تتمثل في نهاية أدوار وحسم لتأثيرات دول، لا سيما مصر.

 

 شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان