رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إسرائيل تمدد التهدئة الإنسانية لـ 4 ساعات إضافية

إسرائيل تمدد التهدئة الإنسانية لـ 4 ساعات إضافية

توك شو

ضرب غزة ارشيفية

دمار هائل بـ"الشجاعية" واستمرار محاصرة "خزاعة"

إسرائيل تمدد التهدئة الإنسانية لـ 4 ساعات إضافية

ربيع محمد 26 يوليو 2014 18:05

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تمديد التهدئة الإنسانية لمدة 4 ساعات إضافية، مع قرب انتهاء التهدئة المتفق عليها بين الكيان وفصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع برعاية الأمم المتحدة والمقرر لها 12 ساعات تنتهي في الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلي لفلسطين.

كانت الطواقم الطبية الفلسطينية انتشلت منذ بدء سريان اتفاق التهدئة صباح اليوم في غزة، 75 شهيدًا من مناطق متفرقة، في وقت لا يزال الجيش الإسرائيلي يمنع الطواقم من دخول بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، مع توقعات بوجود عشرات الجثث داخل البلدة.

يأتي ذلك في وقت منع الجيش الإسرائيلي سيارات الإسعاف من الوصول لتخوم بلدة خزاعة في خان يونس، والتي تتعرض منذ أيام لحصار وقصف عنيف بعد توغل قوات إسرائيلية داخلها.

يذكر أن اتفاق الهدنة الإنسانية دخل حيز التنفيذ في غزة اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي، على أن يستمر حتى الساعة الثامنة مساءً، ومع ذلك اخترق الجيش الإسرائيلي الهدنة أكثر من مرة بعد ساعات فقط من بدئه.

وتجاوز عدد الشهداء الذين سقطوا منذ بدء العدوان على غزة 950 شهيدًا، وسط توقعات بارتفاع الحصيلة في ظل وجود المئات من المصابين وعدد كبير منهم في حالة حرجة، بينما يتم البحث بشكل متسارع عن المزيد من الجثث بين الأنقاض. 

 

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان