رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نتنياهو ووزير دفاع الاحتلال يبحثان وقف إطلاق النار 12 ساعة

نتنياهو ووزير دفاع الاحتلال يبحثان وقف إطلاق النار 12 ساعة

توك شو

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو

نتنياهو ووزير دفاع الاحتلال يبحثان وقف إطلاق النار 12 ساعة

أحمد علاء 25 يوليو 2014 20:47

يبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، موشيه يعالون، وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 12 ساعة.

 

وحسب موفد فضائية "الجزيرة" إلى قطاع غزة، فإن المجلس الوزاري الإسرائيلي رفض الهدنة الإنسانية، التي تقدَّمت بها القاهرة وواشنطن، والأمم المتحدة، والجامعة العربية، لمدة سبعة أيام، والعودة إلى طاولة المفاوضات، حيث وصف الهدنة بـ"السيئة".

 

وذكر موفد "الجزيرة"، أن الرفض الإسرائيلي راجع إلى رفض رفع الحصار عن قطاع غزة، ورفض إعادة فتح المعابر، فضلاً عن رفض إعادة تأهيل المطار في القطاع، وكذا الميناء البحري العائم، وتدمير الأنفاق.

 

وكانت القاهرة وواشنطن، والأمم المتحدة، والجامعة العربية، قد طرحت هدنة إنسانية لمدة سبعة أيام، والعودة إلى طاولة المفاوضات، خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة، عقده سامح شكري، وزير الخارجية، ونظيره الأمريكي، جون كيري، والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي.

 

وميدانيًا، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ 19 على التوالي، ما أسفر عن استشهاد نحو 840 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 5100 آخرين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان