رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو زهري: الاحتلال يشعر بالعجز والفشل

أبو زهري: الاحتلال يشعر بالعجز والفشل

توك شو

سامي ابوزهري

أبو زهري: الاحتلال يشعر بالعجز والفشل

هادير أشرف 16 يوليو 2014 16:53

قال سامي أبو زهري الناطق الرسمي باسم حركة حماس الفلسطينية، إن 213 شهيدًا بينهم 43 طفلاً، قتلهم القصف الإسرائيلي على غزة، ورغم ذلك فإن الاحتلال يشعر بالعجز والفشل نتيجة الرد النوعي للمقاومة الفلسطينية.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لحركة حماس، اليوم الأربعاء، بشأن مبادرة التهدئة المصرية والتصعيد الإسرائيلي، أن الحركة تؤكد أن هذه الجرائم لن تفلح في كسر إرادة المقاومة، وأنها مستمرة في مواجهة الاحتلال.

 

وأشار إلى أن الأمن الذي يفتقده الشعب الفلسطيني لن ينعم به الإسرائيليون بعد الآن، لافتًا إلى أن نتنياهو يحاول أن يصنع مجدًا بدماء نساء وأطفال غزة، ويواصل التهديدات التي لا تخيف حماس وقادتها ولا تخيف الشعب الفلسطيني، حسب تعبيره.

 

وأوضح أبو زهري أن الاحتلال الإسرائيلي يشعر بالفشل والعجز أمام المقاومة الفلسطينية، مؤكدًا أن المقاومة مستمرة ولا تخشى التهديدات.

 

وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بتبني الموقف الفلسطيني تجاه هذه الأحداث، مؤكدًا أن المطلوب من السلطة هو احترام موقف المقاومة، والرد على الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وأكد أبو زهري أنه ليس هناك أي موقف عربي واضح إلى جانب الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه يجب أن يتم فتح معبر رفح، لإرسال رسالة للعالم بأن غزة جزء من العالم العربي.

 

ولفت إلى أنه يجب أن يتحرك العرب لإنقاذ غزة، مؤكدًا أن المقاومة تشعر بالفخر والاعتزاز بهجومها على المدن الإسرائيلية.

 

وأكد زهري أن حركة حماس اعتذرت رسميًا لمصر عن قبولها المبادرة المصرية للتهدئة، لاعتبارات شكلية وجوهرية كثيرة، أهمها أن هذه المبادرة تدعو لوقف القتال دون أي التزام إسرائيلي بالشروط الفلسطينية، وهو أمر مرفوض، لأن الاحتلال لن يستجيب إلا بالضغط، حسب قوله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان