رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. 8 مطالب فلسطينية من الجامعة العربية

فيديو.. 8 مطالب فلسطينية من الجامعة العربية

توك شو

جامعة الدول العربية

فيديو.. 8 مطالب فلسطينية من الجامعة العربية

أحمد علاء 14 يوليو 2014 21:30

طالب وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، مجلس السفراء العرب بالتشاور والتنسيق مع بقية المجموعات العاملة في الأمم المتحدة، لطلب مجلس الأمن بعقد اجتماع عاجل، بحضور أكبر عدد ممكن من الوزراء العرب، لتحميل إسرائيل مسؤولية العدوان.

 

وأضاف، خلال كلمته، في اجتماع وزراء الخارجية العربية، مساء اليوم الاثنين: "نحتاج تقديم العون المباشر والمساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى أهالي غزة، سواء المادة الغذائية والطبية ونقل الجرحى ومعالجتهم فورًا".

 

وشدَّد المالكي على ضرورة دعم طلب فلسطين من الأمم المتحدة، بوضعها تحت الحماية الدولية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع هذا الطلب موضع التنفيذ، ودعم مقترح الدعوة لجلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان على أن يتم تقديم مشروع قرار لمتابعة تحقيقات لجنة تقصي الحقائق.

 

وأشار المالكي إلى ضرورة تشكيل مجموعة عمل وزارية لمتابعة تنفيذ طلب فلسطين لعقد اجتماع للدول المتعاقدة السامية، في اتفاقيات جنيف، لإلزام إسرائيل باحترام اتفاقية جنيف، وتشكيل فرق عمل مختلفة ضمن تخصصات متنوعة لمتابعة وفضح السياسات الإسرائيلية، التي وصفها بـ "العنصرية"، والمشاركة في كافة المؤتمرات التي تكشف هذه السياسات.

 

ونص الطلب السابع على تفعيل الجهود العربية من أجل إعمار قطاع غزة، وتعزيز صمود الشعب في القطاع، ومواصلة الجهود الدبلوماسية مع كافة العواصم الدولية المؤثرة، لتشكيل لجنة تحقيق دولية، تنظر في جرائم إسرائيل، وفق قوله.

 

 شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان