رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| السجن 5 سنوات وغرامة مليون جنيه عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية

فيديو| السجن 5 سنوات وغرامة مليون جنيه عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية

توك شو

الدكتور حامد عبدالدايم - وزارة الزراعة - التعديات على الأراضي

متحدث الزراعة يوضح حجم التعديات منذ يناير 2011

فيديو| السجن 5 سنوات وغرامة مليون جنيه عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية

محمد يوسف 12 ديسمبر 2018 23:15

كشف الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن حجم التعديات على الأراضي الزراعي منذ ثورة يناير وحتى الآن.

 

وقال، إن هناك 85 ألف فدان من أجود الأراضي الزراعية تم التعدي عليها منذ يناير 2011 لافتا إلى أن هذا التعدي يهدد الأمن الغذائي والأمن القومي المصري.

 



وأشار"عبد الدايم" خلال لقاء خاص له ببرنامج "صباحك مصري" بفضائية "MBC MASR 2"، اليوم الأربعاء إلى أن عمليات إزالة الأراضي مازالت مستمرة ولن تتوقف، منوها إلى أن الهدف من إقامة الحملة السابقة "منذ 11 يوما" هو توحيد معادِ الحملة على مستوى محافظات مصر بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

وأوضح، أن المتبقي من التعديات حوالي 65 ألف فدان مؤكدا أن الوزارة تسعى دائما لتوفير الغذاء للشعب المصري.

وتابع: "عدد السكان الشعب المصري يزيد بمعدل 2 ونصف مليون نسمة كل عام وبالتالى الدولة تحتاج إلى زيادة الإنتاج الزراعي واستصلاح للأراضي الجديدة وزيادة في المحاصيل بالنسبة لوحدة الفدان".

 

وأشار إلى أن الوزارة انتهت من الحملة الأولى لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، ويعاقبها حملات أخرى ، مشيرا إلى أن الأراضي المستصلحة لا تعوض الأراضي الزراعية القديمة لعدم جودتها مثل الأراضى الزراعية.

 

 

وأكد، أن أبرز التعديات هو استخدام المتعدين للأراضي الزراعية في غير الغرض المخصص لها، منوها إلى أنه لا يوجد أحد فوق القانون ويتم إزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية التى تصل إلى السجن خمس سنوات وغرامة مليون جنيه.

 

وأوضح أنه سيتم إزالة جميع التعديات على جميع الأراضي الزراعية من خلال التنسيق مع جميع المحافظات ، مضيفا أنه يمكن للشباب ممارسة الرياضة من خلال مراكز الشباب والأندية أو من خلال الأمكان المقننة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان