رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| ماذا قال وزير التعليم عن أول أسبوع دراسة؟

فيديو| ماذا قال وزير التعليم عن أول أسبوع دراسة؟

توك شو

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

فيديو| ماذا قال وزير التعليم عن أول أسبوع دراسة؟

محمد يوسف 29 سبتمبر 2018 23:26

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، مؤتمر اصحفيا للإعلان عن ما تم رصده من سلبيات وإيجابيات أول أسبوع دراسة، بجانب الحديث عن العملية التعليمية وأوضاع المدرسين إضافة إلى تناول مشكلة المدارس اليابانية في مصر، والحصيلة النهائية لتوزيع الكتب المدرسية الحكومية.

 

بداية، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن العملية التعليمية تسير بشكل جيد في المدراس اليابانية التي تم افتتاحها، لافتا: «الولاد قاعدين في شيء أحسن من المدارس الدولية».

 

وأضاف "شوقي"، خلال لقائه على قناة "تن"،: «المعلمين تم تدريبهم وبياخدوا جودة عالية جدا، المشكلة مش في المنهج بس إحنا بنديهم منهج جديد، المشكلة في الإمكانيات والملاعب والمعامل وغرف الموسيقي والمطابخ».

 

 

وأشار: «الولاد بياخدوا ساعتين زيادة عن البرنامج العادي، وبيديروا الفصل بنفسهم في كي جي وان»، متابعا: «دا هيبان تأثيره مع مرور الوقت، وبنتوسع في التجربة دي، إحنا بدأنا بـ35 مدرسة  وعاوزين نبني 100 مدرسة».

 

توزيع الكتب على 98% من المدارس الحكومية

 

وأعلن، أن الوزارة تعمل علي حل العديد من المشاكل التي تواجهها المنظومة التعليمية، والتي يرجع جزء منها للعادات السيئة والفساد وسوء التوزيع، موضحا أن الوزارة تعمل على منظومة توزيع الكتب، والتي تم الانتهاء من 98% من المدارس الحكومية، على خلاف المدارس الخاصة، وأن الوزارة قامت بتغيير نظام التحصيل، لمنع حدوث أي تلاعب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن توزيع الكتب يصل لجميع المدارس خلال الأسبوع المقبل.

 

 

 

 

الوزارة تسعى لتحسين أوضاع المعلمين

 

ولفت الوزير، إلى أن الوزارة تعمل علي تنفيذ تكليف الرئيس السيسي للحكومة الجديدة بعمل وقف للتعليم، لتقوم بالصرف علي التعليم المصري خلال السنوات القادمة بالتعاون مع وزارة التخطيط.

وتابع: أن مشروع النظام الجديد سوف يستغرق قرابة الـ15 عاما من المصروفات والجهد، للحفاظ على استمرارية الدعم، مشيرا  إلى أن الوزارة تحاول تحسين أوضاع المعلمين المادية والاجتماعية بطرق جديدة، وتقديم لهم خدمة برنامج الرعاية الصحية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان