رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو| السعودية تغزو القطاع السياحي ببريطانية.. تعرف عليها

فيديو| السعودية تغزو القطاع السياحي ببريطانية.. تعرف عليها

توك شو

أرادانا كوالا البريطانية المسؤولة عن السياحة بـ«نيوم

أرادانا كوالا..

فيديو| السعودية تغزو القطاع السياحي ببريطانية.. تعرف عليها

محمد يوسف 30 أغسطس 2018 19:44

أعلن مسؤولو المشروع السعودي "نيوم"، الذي أطلقه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، عن تعيين السيدة البريطانية أرادانا كوالا، بمنصب المدير التنفيذي لقطاع السياحة في المشروع.

 

مشروع نيوم العالمي والذي بدأ منذ أكتوبر 2017، يهدف لتحويل المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لـ"نيوم" بحلول عام 2025م.

 

ويقع المشروع في أقصى شمال غرب السعودية، ويشتمل على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية، حيث سيوفر العديد من فرص التطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26,500 كم2، ويمتد 460 كم على ساحل البحر الأحمر، وتم دعم المشروع من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي بقيمة 500 مليار دولار، والمستثمرين المحليين والعالميين.

 

 

 

وجاء الإعلان عن تعيين كوالا، في تغريدة للحساب الرسمي لمشروع "نيوم" على موقع تويتر، حيث أعرب فريق المشروع، عن سروره بإعلان تعيين السيدة أرادانا كوالا، بمنصب المدير التنفيذي لقطاع السياحة في نيوم"، وأعرب عن ترحيبه بها في "نيوم" وجهة المستقبل.

 

وتعهد الرئيس التنفيذي لـ"نيوم"، المهندس نظمي النصر، بالعمل مع أرادانا كوالا، وقال في تغريدة: "سنعمل مع السيدة أرادانا؛ لتصبح نيوم وجهة سياحية عالمية استثنائية بمعايير المستقبل".

 

 

من هي أرادانا كوالا؟

 

أرادانا كوالا، هي بريطانية الجنسية حاصلة على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من إحدى أشهر جامعات سويسرا.

 

وتنقلت للدراسة بين عدة دول، بينها سويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي ساعدها في التحدث بعدة لغات.

 

وتوصف كوالا، بأنها خبيرة عالمية في مجال السفر والسياحة وقطاع الضيافة، وهو ما تكلل بحصولها في عام 2017 على جائزة "أيقونة القرن الحادي والعشرين" من بريطانيا، لتميزها في هذا القطاع.

 

 

 

وشغلت عدة مناصب بارزة خلال تاريخها في هذا المجال، حيث يعد الأبرز هو منصب الرئيس التنفيذي ومؤسسة شركة "أبتاميد بارتنرز"، التي تقدم خدماتها الاستشارية في مجال السياحة لأكثر من 70 دولة حول العالم.

 

كما تولت رئاسة مجلس إدارة "القمة العالمية للسياحة الإفريقية"، وعضوية المجلس الاستشاري العالمي، وعضوية منتدى السياحة العالمي، إلى جانب عملها البارز في شركة "جونز لانغ لاسال" إحدى أهم شركات إدارة الأموال في العالم.

 

وجاء اسم كوالا، خلال عام 2014، بين أكثر 50 شخصية شابة مؤثرة في العالم، وذلك في استفتاء أجري من إحدى أكبر المؤسسات الإعلامية بسويسرا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان