رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

شاهد.. إصابة 189 فلسطينيًا في جمعة «الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية» بغزة

شاهد.. إصابة 189 فلسطينيًا في جمعة «الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية» بغزة

توك شو

إصابة اطفال في جمعة الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية بغزة

شاهد.. إصابة 189 فلسطينيًا في جمعة «الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية» بغزة

محمد يوسف 24 أغسطس 2018 20:21

أُصيب 189 فلسطينياً بجروح مختلفة منهم 10 أطفال؛ جرّاء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الجمعة، للمشاركين في مسيرات العودة السلمية شرق قطاع غزة، التي أُطلِق عليها جمعة "الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية".

 

 

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن جنود الاحتلال المتمركزين خلف السياج الفاصل أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين الذين خرجوا في الجمعة الـ 22 لمسيرات العودة.

 

وأشار المتحدث إلى أن قوات الاحتلال استهدفت بالرصاص الحي إحدى سيارات الإسعاف، شمال قطاع غزة؛ ما أدى إلى تحطيم زجاجها.

 

ووفقاً للوزارة؛ فإن 50 من المصابين تعرضوا لإطلاق نار حي، بينما سجل إصابة 10 أطفال وسيدتينن، بينما عولجت 116 إصابة ميدانياً، و73 حُوِّلوا للمستشفيات.

 

ووفقاً لوزارة الصحة فإن 171 شهيداً ارتقوا خلال المسيرات التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، بينهم 27 طفلاً، فيما أُصيب أكثر من 18 ألف بجروح مختلفة.

 

وفي ختام تظاهرات اليوم، أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، استمرار المسيرات الجمعة القادمة، تحت شعار "مسيرتنا مستمرة".

 

 

وجددت الهيئة "تمسّك شعبنا بحقه الثابت في القدس عاصمة فلسطين، وحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وأكّدت على "استمرار المسيرات كمسيرات شعبية وسلميّة تحمل رسالة شعبنا إلى العالم، لحماية حقنا بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى رفع الحصار عن قطاع غزة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان