رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. كاهن مسطرد يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة تفجير الكنيسة

فيديو.. كاهن مسطرد  يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة تفجير الكنيسة

توك شو

القمص عبد المسيح بسيط، كاهن كنيسة مسطرد

فيديو.. كاهن مسطرد يكشف تفاصيل جديدة عن محاولة تفجير الكنيسة

محمد يوسف 11 أغسطس 2018 22:26

كشف القمص عبد المسيح بسيط، كنيسة مسطرد" target="_blank">كاهن كنيسة مسطرد، تفاصيل تفجير أحد الإرهابيين، اليوم السبت، نفسه قبل الوصول إلى الكنيسة.

 

وقال إن هناك تكثيفا أمنيا بصورة غير طبيعية بالتزامن مع قدوم "مولد العذراء"، وتم تأمين مداخل ومخارج الكنيسية بشكل يمنع دخول أي شخص غريب إلى الكنيسة، لافتًا إلى أنه سأل قوات الأمن عن سبب تأمين الكنيسة بهذه الصورة، فكان الرد بأن هناك تعليمات عليا بذلك.

 

 

وتابع "بسيط"، خلال حواره على فضائية "المحور"، مساء السبت، أن الإرهابي قام بتفجير نفسه على الكوبري المقابل للكنيسة بعد مداهمته من قوات الأمن.

 

ولفت إلى أن حماية المسيحيين في الكنيسة من الانتحاري معجزة من العذراء، مؤكدًا أن الأقباط لن يخافوا من الإرهاب، وسيأتون للكنيسة بكثافة أكبر في الأيام المقبلة.

 

يشار إلى أن كنيسة السيدة العذراء بمسطرد تشهد احتفالات مولد "العذراء" بداية من يوم ٧ أغسطس وحتى 21 أغسطس ختام المولد ونهاية الاحتفال.

 

 

وكان أمن كنيسة السيدة العذراء، بمنطقة مسطرد بالقليوبية، كشف عن محاولة إرهابي فجر نفسه على بُعد 250 مترًا من الكنسية، بالتزامن مع احتفالات مولد السيدة العذراء.

 

حيث ذكر مصدر أمني، أن الإرهابي لقى مصرعه بعد أن اضطر لتفجير نفسه، نظرًا للتشديدات الأمنية والأكمنة المرتكزة بالمنطقة.

 

ومن جانبه، قال رئيس هيئة الإسعاف، الدكتور أحمد الأنصاري، إن حادث التفجير الذي وقع عند خط أنابيب البترول بمدينة مسطرد بالقاهرة، أسفر عن وفاة شخص واحد.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان