رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| في مؤتمر الشباب.. السيسي يشاهد تقارير عن التعليم بمايك «مصر العربية»

فيديو| في مؤتمر الشباب.. السيسي يشاهد تقارير عن التعليم بمايك «مصر العربية»

توك شو

فيديوهات مصر العربية عن أزمة التعليم خلال المؤتمر السادس للشباب بحضور السيسي

فيديو| في مؤتمر الشباب.. السيسي يشاهد تقارير عن التعليم بمايك «مصر العربية»

محمد يوسف 28 يوليو 2018 19:35

انطلقت، اليوم السبت، الجلسة الثانية للمؤتمر الوطني للشباب السادس، المنعقد بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. وكانت الجلسة تحت عنوان «استراتيجية تطوير التعليم».

 

وبدأت الجلسة بفيلم تسجيلي عن مشاكل التعليم في مصر، واستشهد الفيلم بفيديوهات من موقع مصر العربية، المحجوب داخل الجلسة.

واعتمد التقرير الذي شاهده الرئيس السيسي بشكل شبه كلي، على مواد مصورة من تقارير سابقة لموقع مصر العربية، الذي يقبع رئيس تحريره عادل صبري، خلف قضبان السجن على ذمة قضية في نيابة أمن الدولة العليا.

 

وتشهد جلسات المؤتمر السادس للشباب، أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية؛ حيث شهد اليوم الأول جلسة "استراتيجية بناء الإنسان المصري"، تم مناقشة جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.

 

ويستكمل المؤتمر "استراتيجية تطوير التعليم"، وشرح رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهنا، وسبُل تحقيقها، وانعكاسها على الأسرة والمجتمع.

وتناقش جلسات اليوم الثاني والأخير من أيام المؤتمر، سبل "تطوير منظومة التأمين الصحي" في إحدى الجلسات، كما سنتعرف على "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية".

 

 تأتي مبادرة "اسأل الرئيس" في ختام جلسات هذا المؤتمر، والتي تشهد حضورًا قويًا، خاصة من شباب الجامعات المصرية، حيث تُركز الجلسة على أسئلتهم وأطروحاتهم، والتي تعكس مدى إدراكهم للواقع، وإلمامهم بالمتغيرات والأحداث المهمة الجارية على الساحة، الداخلية والإقليمية والدولية.

 

ورغم ظهور وتصدر فيديوهات "مصر العربية" أغلب مشاهد التقرير الذي يناقش مشاكل التعليم في مصر، بحضور الرئيس السيسي، ولجوء المسئولين على تطوير التعليم في مصر بالاستشهاد بمناقشة الموقع للأزمة، إلا أن قوات الأمن ألقت القبض على رئيس تحرير الموقع وأغلقت مقره بزعم إدارته بدون ترخيص.

 

وذكر بيان لوزارة الداخلية حينها: إن الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية ألقت القبض على عادل صبري، رئيس تحرير موقع "مصر العربية" الإلكتروني، لإدارة الموقع بدون ترخيص بالمخالفة للقانون.

 

وفي المقابل، قال صحفيون بالموقع: إن قوات شرطة "المصنفات الفنية" استهدفت مقر إدارته في القاهرة لأسباب تحريرية، تتعلق بنشر تقرير صحفي مترجم عن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، رصد وقوع مخالفات انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية المصرية التي جرت الأسبوع الماضي.

 

وأوضح بيان الداخلية أن تحريات تمت بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى بالوزارة، أكدت قيام "صبري" بإدارة الموقع الإلكترونى المُشَار إليه بدون ترخيص، وأنه تم التحفظ على مقر الموقع ووضعه تحت تصرف النيابة العامة، التي تباشر حاليا التحقيق في الواقعة.

 

واتهمت إدارة الموقع السلطات باستهداف الموقع، وأن مداهمة مقره والقبض على رئيس تحريره يأتي في سياق حملة ضد الموقع لنشره تقريرًا مترجمًا عن صحيفة "نيويورك تايمز"، تحدث عن وقوع مخالفات خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد أواخر الشهر الماضي.

ويقول أحمد عبد الجواد، مدير تحرير موقع مصر العربية، إن المداهمة الأخيرة تعتبر الرابعة التي تقوم بها الشرطة المصرية لتفقد تراخيص إدارة المكان، "فإدارة الموقع لديها كل التصاريح والتراخيص المطلوبة لمزاولة النشاط"، مشيرا إلى أن "مصر العربية" هي شركة مساهمة مصرية مسجلة لدى السلطات، وتعمل وفق القانون بسجل تجاري معتمد وبطاقة ضريبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان