رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| أولياء أمور لـ السيسي بعد حجب نتيجة أبنائهم بالثانوية العامة: الرأفة.. وطلاب: «أولاد الأكابر» السبب

فيديو| أولياء أمور لـ السيسي بعد حجب نتيجة أبنائهم بالثانوية العامة: الرأفة.. وطلاب: «أولاد الأكابر» السبب

توك شو

حجب نتائج الثانوية العامة في سوهاج ولجنة ولاد الأكابر

فيديو| أولياء أمور لـ السيسي بعد حجب نتيجة أبنائهم بالثانوية العامة: الرأفة.. وطلاب: «أولاد الأكابر» السبب

محمد يوسف 16 يوليو 2018 22:02

حالة من الغضب، سيطرت على أولياء أمور 82 من طلاب الثانوية العامة بمدرسة دار السلام بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، بعد قرار وزير التربية والتعليم بحجب نتائجهم العامين الجاري والمقبل.

 

بداية، وجه حسني محمد، والد الطالبة ولاء حسني، طالبة متضررة من الثانوية العامة" target="_blank">حجب نتيجة الثانوية العامة في سوهاج، رسالة إلى وزير التربية والتعليم، قائلًا: "إحنا مش لجنة أولاد الأكابر، إحنا ناس مزارعين وجدعان"، موضحًا أن نجلته لم تتلق امتحاناتها في لجنة عبدالحميد رضوان "لجنة أولاد الأكابر"، التي تعتمد على الغش.

 

وناشد "حسني"، خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، المذاع عبر فضائية "النهار وان" مساء الإثنين، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل بالرأفة لحل الأزمة، قائلًا: "إحنا 180 أسرة متضررة".

 

وأشار إلى أن نجلته لم تغش نهائيًا في امتحانات الثانوية العامة، ولم يحدث أن تعرضت لمحضر غش خلال الامتحانات، متابعًا: "بنتي كانت تبكي من شدة اللجان وشدة المراقبة".

 

 

 

قالت الطالبة ولاء حسني، طالبة متضررة من الثانوية العامة" target="_blank">حجب نتيجة الثانوية العامة في سوهاج، إنها أدت الامتحانات في جميع المواد، ثم تفاجئت بحجب النتيجة وقت ظهورها.

 

وأوضحت أنه تم حجب النتيجة، وتم حرمانها عامين من الامتحان، مؤكدة أن المتسبب في كل ذلك هم طلاب لجنة "أولاد الأكابر"، وأن لجنة أولاد الأكابر هي معقل ووقر الغش، معقبة: "وإحنا اتاخدنا كبش فداء، إيه ذنبنا إننا نشيل الليلة".

 


 

 

رد وزارة التربية والتعليم

 

رد الدكتور رضا حجازى، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، على واقعة حجب نتيجة 82 من طلاب الثانوية العامة بمدرسة عبد الحميد رضوان بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، قائلا: «المصححون اكتشفوا تطابق إجابات الطلبة».

وقال في مداخلة هاتفية إنه تم تشكيل لجنة لفحص أوراق إجابات الطلبة وأكدت في تقريرها تطابق الإجابات، وأقرت حرمان الطلبة من دخول الامتحان، ولذلك عندما يدخلون على موقع النتيجة فيجدونها محجوبة، والواقعة مثبتة وتم تصويرها من خلال الكاميرات.

وأضاف: «82 ورقة إجاباتها متطابقة والوزارة لا تظلم أحدا، ولو كان هناك شك 1% لكان هناك قرار آخر».

 

وقفة احتجاجية

 

ونظم أولياء أمور 82 من طلاب الثانوية العامة بمدرسة دار السلام بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، أمس، وقفة احتجاجية اعتراضا على قرار وزير التربية والتعليم بحجب نتائجهم العامين الجاري والمقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان