رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| مدبولي: المواطن سيلمس تحسنا.. وبرنامج الحكومة يركز على محدودي الدخل

بالفيديو| مدبولي: المواطن سيلمس تحسنا.. وبرنامج الحكومة يركز على محدودي الدخل

توك شو

مصطفى مدبولي وبرنامج الحكومة أمام البرلمان

بالفيديو| مدبولي: المواطن سيلمس تحسنا.. وبرنامج الحكومة يركز على محدودي الدخل

محمد يوسف 03 يوليو 2018 13:30

أكد المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن السنوات الأربع المقبلة ستشهد برنامجًا يضع المواطن المصري فى المقدمة ويشهد تحسنًا كبيرًا بشكل عام فى العديد من الأمور المرتبطة بحياته اليومية وتوفير السلع الغذائية الأساسية له ووسائل النقل الجماعي والمرور والإسكان والمياه والصرف الصحى.

 

 

ونوه "مدبولى"، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، بأن برنامج الإسكان الاجتماعى يستهدف توفير 1.1 مليون مسكن لمحدودى الدخل والشباب، وسيتم حل مشكلة المناطق السكنية غير الآمنة خلال العام القادم.

 

وأوضح أن البرنامج التى وضعته الحكومة الحالية يستهدف التوسع فى تنفيذ محطات تنقية المياه للوصول إلى تغطية المياه بنسبة 100%، إضافة إلى التوسع بصورة كبيرة فى إنشاء محطات تحلية مياه البحر فى المدن الساحلية.

 

 

وتابع: "البرنامج يستهدف توصيل خدمات الصرف الصحى لـ 60% من القرى الريفية النائية".

 

ووجه، الشكر والتقدير لرئيس الوزراء الأسبق المهندس شريف إسماعيل، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث فى أكثر من خطاب عن معاناة الشعب المصرى، ومدى صبره على تحمل برامج الإصلاح الاقتصادي، خاصة فئات محدودى الدخل.

 

 

ونوه رئيس، إلى أن التكليف الأساسي الذى كلف به الرئيس السيسي الحكومة الحالية هو العمل بشكل جاد وسريع على تحقيق الأهداف المنشودة واستفادة المواطن من برنامج الإصلاح الاقتصادى خلال عامين.

 

وتابع:  "رئيس الوزراء" أن برنامج الحكومة يتضمن العديد من الفروع التى تحقق العدالة الاجتماعية والحماية الحقيقة التي نرتضيها للمواطن المصري.

 

 

وأشار إلى أن مكاتب الوزراء ومكتبه ستكون مفتوحة أمام جميع المواطنين لتحقيق أهدافهم وأحلامهم.

 

واستعرض المهندس مصطفى مدبولي، برنامج الحكومة الجديدة اليوم، الثلاثاء، أمام مجلس النواب، والذي يلتزم بثوابت، وهي رؤية مصر 2030، ومستهدفات خطة التنمية المستدامة، وتمثل إطار عمل لكل حكومة.

ولفت إلى أن برنامج الحكومة يضم العديد من المحاور الرئيسية، والتي تتفق مع تكليفات رئيس الجمهورية للحكومة الواردة في خطاب التكليف ومحاورها المختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان