رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. وحجازي: الإعلام ساندنا بقوة

فيديو| انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. وحجازي: الإعلام ساندنا بقوة

توك شو

انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2018

فيديو| انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. وحجازي: الإعلام ساندنا بقوة

وداعًا صفحات الغش الإلكترونى

محمد يوسف 01 يوليو 2018 19:00

انتهت، اليوم الأحد، امتحانات الثانوية العامة، وسط تأكيد وزارة التربية والتعليم، نجاح المنظومة هذا العام، دون تسريب أي امتحانات، بجانب الثناء على تكاتف الجهود المشتركة وعلى رأسها وزارة الداخلية والمطبعة السرية الخاصة لدورهما في طباعة وتأمين الامتحانات بأكواد سرية مكنت الوزارة من ضبط الطلاب المتورطين في تصوير الامتحان وضبطهم خلال دقائق فقط.

 

وأعلنت الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن عدد الطلاب لهذا العام 656343 طالبا بهذا العام، موضحًا أن إجمالي حالات الغش باستخدام المحمول 44 حالة.

 

وأضاف "حجازى"، خلال كلمته بمؤتمر صحفي فى ختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة، اليوم، الأحد، أنه تم ضبط 865 حالة من المخالفات، لافتًا إلى أن إجمالى حيازة المحمول داخل اللجنة 105 حالات.

 

ولفت إلى أن مخالفات الغش هذا العام انخفضت عن العام الماضى بنسبة كبيرة، معلقًا: "وداعًا صفحات الغش الإلكترونى، ونجاح غير مسبوق لعدم تسريب الامتحانات".

 

 

وأكد، أن الوزارة تسعى إلى وضع أكثر من نموذج إجابة للامتحانات حتى لا يُظلم الطالب، لافتا إلى إنه تمت إحالة بعض أفراد لجنة امتحاني الأحياء والكيمياء للمساءلة، معلقًا: "لا كبير على المساءلة".

 

 

وأشاد، رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، بوسائل الإعلام، قائلا: ساندت امتحانات الثانوية العامة دون تزييف للحقيقة، أن زمن الغش الجماعى انتهى وتم السيطرة على اللجان بمنتهى الحسم.

 

وقدم الشكر للملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان على جهودهم، لافتًا إلى أن إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية لامتحان الكيمياء 307 طلاب.

 

 

وأشار إلى أن نجاح امتحانات الثانوية العامة كان لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التكامل بين الوزارات، مشيدًا بدور وزارتي الدفاع والداخلية فى تأمين امتحانات الثانوية العامة.

 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان