رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| عبدالمحسن سلامة: إنشاء أكبر مركز لتدريب الصحفيين

فيديو| عبدالمحسن سلامة: إنشاء أكبر مركز لتدريب الصحفيين

توك شو

نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة

فيديو| عبدالمحسن سلامة: إنشاء أكبر مركز لتدريب الصحفيين

محمد يوسف 04 يونيو 2018 22:08

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن الثورة شيء عظيم، لكن للأسف الشديد ثورة 25 يناير أكلت الأخضر واليابس في الصحافة والإعلام سواء في القطاع الرسمي أو الخاص. 

وتابع "سلامة" خلال حواره ببرنامج "المواجهة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الإثنين، أن جريدة الأهرام قبل الثورة كان لديها فائض ودائع يزيد عن 525 مليون جنيه، ولم يكن لديها دين سوى قرض مجدول للمطبعة، وكان لديها ما يغطي هذا الدين مئات المرات.

وأضاف أن المؤسسات الإعلامية والصحفية كانت في كامل ازدهارها، أما الآن فالأوضاع أصبحت صعبة، مشيرًا إلى أن الأهرام قامت بتعيين أكثر من 2500 عامل بتكلفة تصل لـ20 مليون جنيه. 


وأشار إلى أن الأهرام تعكس وضع مصر الاقتصادي، معقبًا: "لو قريت الأهرام ولقيتها منعشة يبقى الاقتصاد منتعش، الأهرام عاملة زي مصر بس على شكل صغير". 

 

وأوضح أن ما حدث في 2011 انعكس على أوضاع الصحفيين في كل المؤسسات بلا استثناء، لافتًا إلى أن الفترة الأخيرة تلقى الكثير من الاتصالات حول قيامه بوقف إصدار جريدة الأهالي فكذب هذا الخبر.

وتابع، أنه تأكد أن جريدة الأهالي لديها مديونيات وفي حاجة لجدولة ديونها، معقبًا: "تدخلت وحلت مشكلة الأهالي، والكثير من الصحف لديها الكثير من المشاكل مثل الوفد وغيرها".

ولفت إلى أن الدولة عليها أن تتفهم أن الصحافة والإعلام قلب الأمة، وعليها أن تدعمها.

 

 

وأكد أن العام الماضي شهد ما لم يحدث طوال 7 سنوات في نقابة الصحفيين، لافتًا إلى أن زيادة دخل ومعاشات الصحفيين كانت أكبر زيادة في تاريخ الصحفيين، وصندوق نهاية الخدمة تم مضاعفة أربع مرات. 

وألمح إلى إنشاء مركز لتدريب الصحفيين سيكون الأهم في الشرق الأوسط، وسيرأسه أسامة سرايا رئيس تحرير الاهرام السابق، وسيكون هذا المركز نقلة نوعية لكل الصحفيين في مصر، لافتًا إلى أن هذا المركز به معامل وأستديوهات بشكل فاخر، وسفتتح خلال أيام. 

وأشار إلى أن كافتريا الصحفيين على أعلى مستوى، مؤكدًا أن أهم ثاني إنجاز في تاريخ النقابة سيكون بناء مستشفى الصحفيين بعد بناء نقابة الصحفيين في تاريخ حسن نافع، وستكون هذه المستشفى على غرار مستشفيات القوات المسلحة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان