رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| تفاصيل إلقاء القبض على قيادات التموين المتهمين بالرشوة

فيديو| تفاصيل إلقاء القبض على قيادات التموين المتهمين بالرشوة

أسماء عبد الله 30 مايو 2018 14:36

ألقت الرقابة الإدارية، أمس الثلاثاء، القبض على عدد من العاملين بوزارة التموين، بتهمة تلقيهم رشاوي بقيمة 2مليار جنيه، من بينهم "مستشار وزير التموين"ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ".

 

ولاقى القبض على المسئولين ، صدى كبير بين الإعلاميين، والمسئولين، وحتى المواطن العادي في الشارع المصري، حيث تفاجئ البعض واصطدم البعض الأخر بأن تقوم هذه الشخصيات التي لها تاريخ طويل في تقديم الخدمات بتلقي رشوة وتعرض سمعتها لهذه الإساءة.

 

ولم يكن قرار القبض على المسئولين بالتموين بعيد عن برامج التوك شو، لكنه لقى ترحيب واسع من قبل بعض الإعلاميين الذين شاهدوا هذه الخطوة من قبل الرقابة الإدارية بأنها ضربة للفاسدين حتي يتعظ غيرهم في كل المجالات الأخري.

 

الإعلامي أحمد موسى، علق على إلقاء القبض علي الفاسدين بالتموين خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" على أنها ضربة قوية للفاسدين بوزراة التموين حتى يتعظ الآخرين، مشيرّا إلي أن الرقابة الإدارية لن ترحم ولن تتسر على أحد ولا يوجد شخص فوق القانون مهما كانت مكانته.

 

ومن جانبها قالت الإعلامية أسماء مصطفى، خلال برنامج "هذا الصباح "المذاع عبر فضائية "أكسترا نيوز" ، إن الرقابة الإدارية تقوم بقتلاع الفساد من جذوره، موضحة أنه لا يمر يوم دون القبض على الفاسدين ببعض الهيئات، لافتة إلي بعض اخبار القبض على فاسدين تخض لأنه يكون غير متوقع أن يقوم هؤلاء الأشخاص بهذا الفعل.

 

وكانت حالة من الارتباك والخوف سادت بين العاملين وقيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد إلقاء القبض على اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وضياء محمد مدير مكتبة، وممدوح رمضان مستشار وزير التموين للإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، ومحمد سويد مستشار الوزير للاتصال السياسى بمجلس النواب داخل مقر وزارة التموين لتقاضيهم رشاوى مالية تجاوزت المليونى جنيه من كبرى شركات توريد السلع الغذائية مقابل إسناد أوامر توريد السلع عليها، وتسهيل صرف مستحقاتها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان