رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| متحدث الكهرباء يكشف حقيقة زيادة أسعار الوقود والفواتير خلال ساعات

فيديو| متحدث الكهرباء يكشف حقيقة زيادة أسعار الوقود والفواتير خلال ساعات

توك شو

وزير البترول - حقيقة زيادة أسعار الوقود وفواتير الكهرباء

فيديو| متحدث الكهرباء يكشف حقيقة زيادة أسعار الوقود والفواتير خلال ساعات

محمد يوسف 22 مايو 2018 00:25

نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، زيادة أسعار الوقود خلال الساعات المقبلة. 

 


وأكد خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، على أنه لو كان هناك تحرك أو زيادة في الأسعار كان سيعلن عنها في بيان رسمي أو من خلال مؤتمر صحفي. 


وأضاف أنه سيتم تحديد موعد لعمل مؤتمر صحفي خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه في المستقبل سيكون هناك تحريك للأسعار، وليس خلال ساعات كما تردد الشائعات. 

 

وعلق طارق الملا، وزير البترول على الأخبار المتداولة بشأن ارتفاع أسعار البنزين الليلة، قائلا: "لم نحدد بعد موعد رفع البنزين".

 

وقال الملا في تصريحات صحفية مساء الاثنين، إن قرار رفع أسعار الوقود هو قرار الحكومة، ويصدر من خلال مجلس الوزراء وليس من خلال وزارة البترول ولا الهيئة العامة للبترول.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع اليوم مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير البترول، واللواء محمد أمين نصر، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع جاء في إطار متابعة استراتيجية وزارة البترول في تطوير وإنشاء المعامل والمنشآت والشبكات الخاصة بقطاع البترول والغاز، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بالإسراع من الانتهاء من البنية التحتية لهذا القطاع، حيث عرض وزير البترول تفاصيل مشروع إقامة مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحافظة السويس، ومشروع إنشاء مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت بشركة أسيوط لتكرير البترول، واستعرض في هذا الإطار المؤشرات الاقتصادية ودراسات الجدوى الخاصة بالمشروعين ومصادر تمويلهما، فضلًا عن الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار الشروع في التنفيذ.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن "الملا" استعرض أيضًا خلال الاجتماع آخر تطورات أنشطة البحث والحفر الاستكشافي للتنقيب على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى الاهتمام بتلك الأنشطة بالنظر لنسب النجاح التي تحققت مؤخرًا في عدد من المواقع، والتي تعطى مؤشرات على استمرار تحقيق المزيد من الاكتشافات.

 

وذكر السفير بسام راضي، أن الرئيس وجه بسرعة البدء في تنفيذ المشروعين، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تساهم في تأمين احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية بصورة أكثر استقرارًا، وتساعد في تخفيض استيراد تلك المنتجات، بما يسهم في توفير الموارد المالية للدولة وتحقق الاستفادة المثلى منها، وذلك في الإطار العام بحسن إدارة أصول الدولة ومواردها.

 

وكان مجلس الوزراء، قرر رفع أسعار الوقود مرتين خلال 8 أشهر: بداية نوفمبر 2016، بعد ساعات قليلة من إقرار تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، بالإضافة على  رفع الأسعار نهاية  شهر يونيو 2017.

 

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قال فى تصريحات صحفية سابقة، إنه من غير الوارد إقرار أى زيادة فى أسعار المنتجات البترولية خلال العام المالى الحالى الذى ينتهى فى 30 يونيو 2018.

 

وأضاف، أن المنتجات البترولية مازالت مدعومة على الرغم من رفع الأسعار أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن الوزارة تغطى 65% من سعر تكلفة المنتجات البترولية، وأن هناك نسبة 35% مازالت تمثل فجوة بين سعر البيع المحلى وسعر تكلفة المنتجات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان