رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالفيديو| في أول جمعة للصلاة في المسجد الأقصى بشهر رمضان.. القدس ثكنة عسكرية

بالفيديو| في أول جمعة للصلاة في المسجد الأقصى بشهر رمضان.. القدس ثكنة عسكرية

توك شو

صلاة الجمعة في المسجد الاقصى

بالفيديو| في أول جمعة للصلاة في المسجد الأقصى بشهر رمضان.. القدس ثكنة عسكرية

 محمد يوسف 18 مايو 2018 11:57

توافد آلاف الفلسطينيين إلى مدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط إجراءات الاحتلال المشددة، وعمليات تفتيش دقيقة تنفذها القوات الأمنية على الحواجز المقامة على مداخل المدينة المقدسة.


وحولت قوات الاحتلال مدينة القدس، إلى ثكنة عسكرية حيث نشرت المئات من عناصرها على المحاور الرئيسة المؤدية إلى البلدة القديمة وفي محيط المسجد الأقصى.




وأعلنت شرطة الاحتلال في بيان لها، أنها نشرت الآلاف من قواتها في جميع أنحاء القدس، بما يتضمن البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى.


وشهد حاجز قلنديا حركة نشطة لآلاف المصلين القادمين من محافظات وسط الضفة وشمالها.

ومنعت قوات الاحتلال الرجال دون سن الـ 40 عاما من دخول القدس، في حين سمحت للنساء من الأعمار كافة بدخول المدينة، وسط تفتيش دقيق للمارة.

كما شهد حاجز بيت لحم الفاصل بين القدس وجنوبي الضفة الغربية، عمليات تفتيش مماثلة للمصلين المتجهين الى القدس.

واضطر شبان صغار السن إلى القفز عن الجدار عبر استخدام سلالم وحبال رغم ملاحقة دوريات الاحتلال لهم، حيث يتعرضون للكسور والاعتقال خلال مخاطرتهم بتخطي الجدار المحيط بالقدس المحتلة.

ودعت القوى الوطنية الفلسطينية، المتظاهرين للتصعيد والمواجهة مع قوات الاحتلال، وذلك احتجاجا منهم على انتهاكات الاحتلال المستمرة في ذكرى النكبة، حيث شهدت مدينة القدس حالة تأهب كبيرة مع بدء توافد الفلسطينيين إليها لأداء الجمعة الأولى من رمضان.

وتمنع السلطات الإسرائيلية الرجال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية دون سن 40 عاماً من الدخول إلى مدينة القدس في أيام الجمعة من شهر رمضان بدون الحصول على تصاريح خاصة.


وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة فعاليات احتجاجية، تنديدًا بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وكذلك إحياء الذكرى الـ70 للنكبة.‎

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء الماضيين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان