رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو| بدء مسيرات جمعة «عمال فلسطين».. والاحتلال: سنرد بالقذائف

بالفيديو| بدء مسيرات جمعة «عمال فلسطين».. والاحتلال: سنرد بالقذائف

توك شو

مسيرات جمعة «عمال فلسطين»

بالفيديو| بدء مسيرات جمعة «عمال فلسطين».. والاحتلال: سنرد بالقذائف

محمد يوسف 04 مايو 2018 12:05

تواصل القوى الفلسطينية، استعداداتها لفعاليات «مسيرة العودة الكبرى» التي تأتي للجمعة السادسة على التوالي، والتي أطلقت عليها اسم «جمعة عمال فلسطين»، لتزامنها مع يوم العمال العالمي، وسط تهديدات جيش الاحتلال بعدم اجتياز السياج الفاصل.



قوات الاحتلال تعلن الاستنفار تحسبا لجمعة «عمال فلسطين»

بدأت قوات الاحتلال بالاستنفار والانتشار على طول السياج الأمني مع قطاع غزة ونشر قناصتها في المناطق المختلفة، وسط توقعات بارتكابهم لمجزرة جديدة وسقوط المزيد من الشهداء بنيرانهم.

وتوعد جيش الاحتلال في وقت سابق الطائرات الورقية التي يستخدمها الفلسطينيون لرد نيران الجيش، عن طريق تحميلها بالزجاجات الحراقة وتوجيهها للأراضي الإسرائيلية ومواقع جنود الاحتلال.
وقال إنه سيتعامل مع تهديد “إرهاب الطائرات الورقية” كما يتعامل مع القذائف.



فلسطينيون يستعدون للمشاركة في مسيرات العودة للأسبوع السادس

ومنذ الصباح الباكر، بدأ الآلاف من سكان القطاع بالتوافد لمخيمات العودة على طول السياج الأمني، للمشاركة في الجمعة السادسة من فعاليات مسيرة العودة الكبرى، تحت عنوان “جمعة عمال فلسطين”.



ويواصل الفلسطينيون في قطاع غزة تنظيم فعاليات مسيرة العودة الكبرى، رغم استشهاد 44 فلسطينيا بنيران الاحتلال وإصابة ما يزيد عن أربعة 4 آلاف آخرين بجراح مختلفة.

وكانت الجمعة الخامسة “جمعة الشباب الثائر” من فعاليات مسيرة العودة شهدت زخمًا وتفاعلا كبيرًا من عشرات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة المشاركين فيها.

ودعت اللجنة التنسيقية العليا لمسيرات العودة إلى أوسع مشاركة في فعاليات "جمعة عمال فلسطين"، بحسب وكالة "سما" الفلسطينية للأنباء.

وذكرت اللجنة أن اختيار اسم "جمعة عمال فلسطين" يحمل رسالة تقدير لهذه الشريحة التي لها باع كبير في مسيرة البناء والنهضة والنضال الوطني.

كانت مسيرة العودة الكبري قد انطلقت في الثلاثين من الشهر الماضي وسوف تستمر حتى تصل ذروتها يوم الخامس عشر من الشهر الجاري الذي يوافق "يوم النكبة".


وقد اندلعت اشتباكات بين الفلسطينين وقوات الاحتلال الإسرائيلية عند السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل، أسفرت عن استشهاد أكثر 45 فلسطينيا وإصابة أكثر من ستة آلاف من بينهم نساء وأطفال.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان