رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالفيديو| السيسي يتحدث عن معاهدة السلام.. وهذه رسالته للمصريين

بالفيديو| السيسي يتحدث عن معاهدة السلام.. وهذه رسالته للمصريين

توك شو

الرئيس السيسي يتحدث عن معاهدة السلام والرئيس السادات

في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

بالفيديو| السيسي يتحدث عن معاهدة السلام.. وهذه رسالته للمصريين

 محمد يوسف 28 أبريل 2018 12:06

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الندوة التثقيفية التي تقام بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء.



السيسي عن اتفاقية السلام مع إسرائيل: السادات كان عنده ثقة في ربه

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نحتاج كشعب وكقوات مسلحة أن نتعامل بالموضوعية والعلم في معالجة قضايانا.

وأضاف السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ28 التى تنظمها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ36 لتحرير سيناء، اليوم السبت، أن التحدي الأكبر أمام مصر هو تماسك الدولة المصرية، موضحا أن التحدي داخلي وليس خارجي.

وأشار إلى أن "الجيش المصري قبل 1967، كان من الجيوش الكبيرة في المنطقة، وكان هو الحال في وجداننا المصريين، ولكن في 1967 النتيجة كانت عكس ذلك، وبعدها كانت هناك حالة من فقد الثقة والانكسار والانخفاض الشديد في الروح المعنوية، وكانت الجهود التي تبذل لإعادة بناء الجيش مضنية، وتابعها المصريين يوم بيوم".

 

وتابع: "اشارككم ذكرياتي الشخصية، وكنت أتساءل، هل فهلا سنستطيع الفوز؟"، وحيا ذكرى الرئيس محمد أنور السادات، الذي حقق المستحيل، وكذلك دور قادة القوات المسلحة والضباط والجنود الذين رفضوا استمرار وضع الهزيمة، وقالوا (لن يستمر هذا الوضع ومستعدين للموت حتي لا يستمر)".

وحذر الرئيس السيسي، من جر البلد لمثل ما حدث في 1967، قائلًا: "كلنا واعيين ومنتبهين علشان اليوم لا يتكرر تأني".



وأشار إلى أن الدروس المستفادة من تاريخنا، أن قرار الحرب الذي اتخذه السادادات بمنتهى القوة، وأقول بمنتهى القوة " لم تكن مبادرة السلام ممكن أن يتقبلها أحد في المنطقة، وكان قراره فيه ثقة في الله وفي رؤيته وفي أمانة القرار الذي اخذه ليستعيد أرضه ونجح، والرئيس السادات كان وحده، لم يكن معه أحد أو يفهم رؤيته".


السيسي للمصريين: "إزاي تاكلوا وتكسروا وتموتوا بعضكم"

وقال إنه رغم التحديات التي واجهت الرئيس الراحل أنور السادات، أثناء إبرام معاهدة السلام مع إسرائيل، إلا أنه أصر على إتمامها.

وأضاف السيسي، أن التحدي الموجود أمام مصر هو تماسك الدولة المصرية.

وتابع رئيس الجمهورية: "الخطر مش خارجي، لكن إزاي تاكلوا بعضكم وتموتوا بعضكم وتكسروا بعضكم، إذا كنتم خايفين على بلدكم بجد لا بد من مواجهة هذا التحدي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان