رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالفيديو| لحظة قصف النظام السوري لمخيم اليرموك ومقتل 17 بينهم أطفال.. وحملة اغتيالات في إدلب

بالفيديو| لحظة قصف النظام السوري لمخيم اليرموك ومقتل 17 بينهم أطفال.. وحملة اغتيالات في إدلب

توك شو

قصف النظام السوري لمخيم اليرموك

بالفيديو| لحظة قصف النظام السوري لمخيم اليرموك ومقتل 17 بينهم أطفال.. وحملة اغتيالات في إدلب

محمد يوسف 27 أبريل 2018 16:25

قتل 17 مدنياً على الأقل، اليوم الجمعة، بينهم سبعة أطفال جراء غارات وقصف جوي لقوات النظام السوري على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي يسيطر تنظيم داعش على الجزء الأكبر منه – بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن هذه الحصيلة تأتي جراء تكثيف قوات النظام وتيرة قصفها على الأحياء تحت سيطرة التنظيم منذ صباح الجمعة، مرجحاً ارتفاع عدد القتلى لوجود ضحايا تحت الأنقاض.



حملة اغتيالات في إدلب

ومن جهة أخرى، تستمر حالات الاغتيال في إدلب السورية، لليوم الثاني على التوالي، في مناطق متفرقة من المحافظة، طالت عدداً من مقاتلي وقادة فصائل ومدنيين.

وأفاد ناشطون بمقتل شخص في بلدة النيرب قرب سراقب، وشخصين آخرين من بلدة كفرعويد جنوب إدلب.



وقُتل الصيدلي "طراد الديري" بإطلاق رصاص عليه في قرية جوباس جنوب مدينة سراقب.

وتعرّض منزل أحد عناصر "فيلق الشام" قرب خان السبل لإطلاق نار مباشر، ما أدى إلى إصابة والد العنصر، كما تعرض منزل "أبي اسماعيل التح"، القائد العسكري في "جبهة تحرير سوريا"، لإطلاق نار في بلدة التح جنوب إدلب.

وألقى مجهولون عبوة ناسفة أمام مقر كتيبة "شهداء بنش" التابعة لـ "جبهة تحرير سوريا" في مدينة بنش شرق إدلب، في حين لم تنفجر العبوة.

وتعرّض حاجز لـ "هيئة تحرير الشام" قرب مدينة آفس، و حاجز لـ "جيش الأحرار" قرب مطار تفتناز لإطلاق نار مباشر، دون وقوع إصابات.

ونجى كل من مدير المكتب الإعلامي لـ "جيش العزة" في خان شيخون، وعنصر من "الدفاع المدني" في بلدة تلمنس المجاورة لمدينة معرة النعمان جنوب إدلب، من محاولة اغتيال فاشلة.


وقتل يوم أمس 9 أشخاص وأصيب 5 آخرين، في 8 عمليات اغتيال طالت مقاتلين وقياديين من "هيئة تحرير الشام" و"جيش الأحرار" و"جبهة تحرير سوريا"، وفصائل أخرى، بالإضافة إلى ناشطين إعلاميين.

ولم تعرف حتى الآن الجهة التي تقف خلف هذه العمليات التي طالت كل الفصائل، بالإضافة إلى مدنيين لا يتبعون لفصيل عسكري، وذلك لعدم تمكن الفصائل من إلقاء القبض على أي من هؤلاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان