رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| الأرصاد: أمطار رعدية لمدة 72 ساعة.. و«المرور» تحذر قائدي السيارات

فيديو| الأرصاد: أمطار رعدية لمدة 72 ساعة.. و«المرور» تحذر قائدي السيارات

توك شو

أمطار رعدية لمدة 72 ساعة.

وتكشف موعد استقرار حالة الطقس

فيديو| الأرصاد: أمطار رعدية لمدة 72 ساعة.. و«المرور» تحذر قائدي السيارات

محمد يوسف 25 أبريل 2018 13:40

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تستمر حالة الطقس غير المستقر، اليوم الأربعاء، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار.

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وتستمر بحد أقصى على مدار 72 ساعة، مؤكدًا أن هذا الاضطراب طبيعي في فصل الربيع.

وأضاف "عبد العال"، في مداخلة هاتفية، لبرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، صباح اليوم الأربعاء، أن اليوم يبلغ ذروة عدم الاستقرار في حالة الطقس، حيث يشهد اليوم نشاط للرياح وأمطار قد تكون رعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وقد تصل لحد السيول على وسط وجنوب سيناء.


وتابع: أنه على الرغم من عدم الاستقرار في الطقس فإن درجات الحرارة في معدلها الطبيعي، لافتًا إلى أن حالة الطقس ستبدأ في التحسن مرة أخرى يوم الجمعة المقبل.

وبالنسبة لحركة الملاحة البحرية، لفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود اضطراب في حالة الملاحة البحرية للبحرين الابيض والاحمر، بسبب نشاط الرياح وتأثيرها على الأمواج.


 

الأرصاد: أمطار رعدية لمدة 72

ولفت إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الحالة الجوية لمدة تصل إلى 72 ساعة، وتستمر اليوم، الأربعاء، وغدا، الخميس، وتتمثل في سقوط أمطار رعدية على السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالوجه البحري والقاهرة، وتصل لحد السيول في جنوب سيناء.

وأوضح، أن يوم الجمعة المقبل سيشهد الطقس حالة من التحسن والاستقرار.

وأوضح أن فصل الربيع يتميز بوجود تغيرات سريعة وحادة، ولكن غير المعتاد هو وجود رياح الشديدة أو أمطار رعدية وعواصف ترابية، مؤكدا أن التغير المناخي الذي طال العالم كله وراء ذلك.



المرور تحذر من أمطار غزيرة على أغلب الطرق

قال الرائد محمد الشربيني، مشرف غرفة عمليات الادارة المركزية للمرور، إن هناك إخطارات بوجود أمطار على طرق "السويس الصحراوي، والقطامية، والدائري"، مؤكدًا على تواجد كافة الخدمات المرورية على الطرق لتيسير الحركة والانتهاء من شفط منسوب المياه الموجود.

وأضاف "الشربيني"، في لقاء، لبرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم الانتهاء من شفط المياه على طريق برج سما المتجه للمعادي، وجاري محاولات تسيير الحركة في المكان، ومناطق نادي الصيد وكوبري الاوتوستراد.

وأكد وجود مناطق تجمعات المياه على طرق السويس في مناطق مخرج الشروق 1 و 2 ، وأيضًا في مناطق مخرج الرحاب 1 و 2 على طريق السويس مع استمرار سقوط الأمطار.

وناشد "الشربيني" قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة، وتقليل السرعات ومضاعفة مساحة الأمان، فضلًا عن التعاون مع خدمات الادارة العامة للمرور لمناطق تجمعات المياه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان