رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 36 لعيد تحرير سيناء

فيديو| كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 36 لعيد تحرير سيناء

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

فيديو| كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 36 لعيد تحرير سيناء

محمد يوسف 25 أبريل 2018 10:43

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر عقدت العزم ومضت فى طريق البناء والتنمية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تبنت خيار البناء والتنمية باعتباره خيارا استراتيجيا.



وأكد الرئيس السيسي، في كلمته لجموع الشعب المصرى بمناسبة الاحتفال بالذكرى 36 لعيد تحرير سيناء، أن ذكرى تحرير سيناء ستبقى عيدا لمصر وكل المصريين، مؤكدا أن الجميع سطروا ملحمة وطنية وتفانيا كبيرا لحفظ الوطن.

وأوضح أن المصريين قاتلوا من أجل سيناء وتحريرها، ودفعوا ثمنا غاليا من دمائهم الطاهرة، ليستردوا هذا الجزء الغالى من أرض الوطن.

وأكد أن المصريين جميعا أقسموا على حماية الوطن وصون ترابهم وحدوده مهما كان الثمن وكانت التضحيات، لافتًا إلى أن الاحتفال بالعيد 36 لتحرير سيناء يؤكد أن الشعب المصرى لا يفرط فى أرضه، وأنه قادر على حمايتها حربا وسلاما.

وأضاف، أن الأطماع في سيناء لم تنته، مشيرا إلى أن من حق الشعب المصرى أن يفخر بأبنائه الأوفياء من القوات المسلحة والشرطة.

وتابع: "لقد تعلمنا من الحروب المتلاحقة ومفاوضات السلام الصعبة أن الحق المسنود بالقوة تعلو كلمته وينتصر فى النهاية، وأن الشعب المصرى لا يفرط فى أرضه وقادر على حمايتها"، مشددا على أن تحرير سيناء حتى آخر شبر كان ثمرة كفاح الشعب المصرى، الذى حقق هذا بالمعاناة والتعب والدم والعمل والتضحية والثأر، وكان فى طليعة الشعب ومقدمته أبناؤه البواسل من القوات المسلحة التى صانت الأمانة وكانت على قدر المسؤولية التاريخية العظيمة، فأثبتت مجددا أنها نبت قاهر لهذا الشعب الصامد الأصيل.



وأوضح، أن الأطماع والتهديدات وإن تغيرت طبيعتها، إلا أنه لم تنته ولم تقل خطورتها، مشيرا إلى أننا نواجه تنظيمات إرهابية ممولة ومدعومة من بعض الدول.

وقال: "بعد 36 عاما من تحرير سيناء ننظر، أين نحن الآن؟ ماذا حققنا؟ وكيف يمضى طريقنا نحو المستقبل؟ فلا يخفى عليكم أن الأطماع لم تنتهِ، وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لم تقل".

ولفت إلى أننا نواجه منذ سنوات هجمات شرسة من تنظيمات إرهابية مدعومة وممولة من دول وجهات منظمة، شبكة كبيرة من التنظيمات الإرهابية استطاعت فى السنوات الأخيرة استغلال حالة الفوضى السياسية التى ضربت المنطقة، لتحتل أراضى واسعة فى دول شقيقة، وزيّن لها الوهم أنها قادرة على فعل ذلك فى أرضنا الغالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان