رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير خارجية روندى: يجب إقامة مبادرة مشتركة للدول النهرية حول النيل

فيديو

وزير خارجية روندى: يجب إقامة مبادرة مشتركة للدول النهرية حول النيل

قال وزير الخارجية البوروندى، الان ايميه نياموتويه، إنه  يجب أن تكون هناك مبادرة مشتركة للدول النهرية في مبادرة حول النيل، مؤكدًا أن النيل ملك لنا جميعا ويجب العمل على التحديات التي قد تطرأ بشأنه، معربًا عن سعادته باستقبال وزير الخارجية سامح شكري.

 

وأشار" نيامويه" خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز" ، أنه ناقش مع وزير الخارجية التعاون في المجال التجاري وتباحثا حول ما يمكن التنسيق بشأنه مستقبلاً، وتبادلا وجهات النظر بشأن تعميق التكامل والاندماج الأفريقي، فضلاً عن الاتفاق على تعديل عدد من الاتفاقيات القديمة بين البلدين لتصبح أكثر ملائمة للوقت الحاضر.

 

وأكد وزير الخارجية، أنه  يوجد عدد من الاتفاقيات بين البلدين، وتم العمل العمل على تحسين الأطر الي تم التوقيع عليها، وخاصة أن أفريقيا تواجه الإرهاب حالياً أكبر من ذي قبل، مُضيفًا: "نتطلع للتعاون مع مصر في تحقيق السلم والأمن"، مؤكداً أن مصر دعمت موقف بورندوي في مجلس الأمن، والذي أظهر مدى حرصها على مصالح الدول الأفريقية.

 

وتابع، أنه يمكن لمصر الاستفادة من فرص استثمارية عديدة في مجالات التعدين ببوروندي، مُشيرًا إلى أن بوروندي غنية بمنتجات كثيرة، ولكنها غنية بالتعدين، مُضيفًا: "العلاقات المصرية البورندية إيجابية وينتغي دفعها للأمام لدعم التواصل بين الشعوب بالتجارة والاستثمار".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان