رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 صباحاً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالفيديو| بعد توقف الأنشطة النووية.. زعيم كوريا الشمالية يرضخ لتهديدات ترامب

بالفيديو| بعد توقف الأنشطة النووية.. زعيم كوريا الشمالية يرضخ لتهديدات ترامب

توك شو

زعيم كوريا الشمالية

بالفيديو| بعد توقف الأنشطة النووية.. زعيم كوريا الشمالية يرضخ لتهديدات ترامب

محمد يوسف 21 أبريل 2018 15:20

أثار قرار كوريا الشمالية بتوقف جميع أنشتطها التجارية النووية، العديد من التساؤلات، حول مدى التزامها بذلك القرار، إضافة إلى الضغوط الأمريكية التي شنتها الدول الغربية على كوريا من أجل التوقف تلك الأنشطة النووية.

وأعلنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، منذ أيام، عن زيارة سرية لمدير وكالة المخابرات الأمريكية، مايك بومبيو، إلى بيونج يانج، والتقى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، في زيارة سرية تحضيرا لقمة مرتقبة بين الأخير والرئيس الأمريكي، دونالد ترمب.


مدير المخابرات الأمريكية يلتقي سراً زعيم كوريا الشمالية

وقالت الصحيفة إن الرحلة، التي أحيطت بسرية بالغة، جاءت خلال عطلة عيد الفصح.

وأعلن ترمب، أن أمريكا أجرت مباحثات مباشرة رفيعة المستوى مع كوريا الشمالية دون أن يفصح عن التفاصيل.

ويحظى بومبيو بثقة ترامب، وعينه الأخير في منصب وزير الخارجية، ولم يقر الكونجرس بعد القرار.

ترامب يهدد بتدمير كوريا الشمالية

في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في العام الماضي، هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية مهددا "بتدميرها بالكامل... إذا اضطرت الولايات المتحدة للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها".

وقال ترامب من على منبر الأمم المتحدة: أن "الدول المارقة" تشكل تهديدا "لباقي الأمم ولشعوبها نفسها ولديها أكثر الأسلحة قدرة على التدمير" في العالم.

وأضاف الرئيس الأمريكي أمام نحو 130 رئيس دولة وحكومة يشاركون في الجمعية العامة التي يخيم عليها هذا العام التهديد النووي لكوريا الشمالية ومصير الاتفاق النووي مع إيران، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "انطلق في "مهمة انتحارية له ولنظامه".

وأوضح، أول أمس، الخميس، أنه متفائل بشأن لقاءة المرتقب مع زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون"، مهدداً بمغادرة المباحثات في حال عدم نجاحها.

وأكد ترامب، أنه في حال اعتقاده بأن القمة لن تنجح، فلن يعقدها، وفي حال عدم نجاحها، فـ"سيغادرها"، وفقا لشبكة "سي بي إس" الأمريكية.




أعلنت كوريا الشمالية أنها ستتوقف عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات بدءا من اليوم السبت 21 أبريل.


ورحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالخطوة، ووصفها بالنبأ السار.


ونقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، عزم بلاده إغلاق موقع التجارب النووية.

وقال كيم: إنه لا حاجة لإجراء تجارب نووية أو باليستية، بحسب، الوكالة الكورية الجنوبية.

وأكد زعيم كوريا الشمالية أن بلاده ستجري حوارا مع المجتمع الدولي لإحلال السلام وتحقيق النمو الاقتصادي.


وأكد أن بيونغ يانغ وافقت على تعليق كل تجاربها النووية وإغلاق موقع تجارب نووية رئيسي.


وأعرب الرئيس الأمريكي عن تطلعه للقمة المرتقبة مع الزعيم الكوري الشمالي، والتي يجري الإعداد لها.

وتتناول الاتصالات الرفيعة المستوى بين واشنطن وبيونغ يانغ موقع عقد القمة المرتقبة، وموعدها الذي أعلن ترمب أنه سيكون مطلع يونيو أو قبل ذلك.


هدم موقع للتجارب النووية وإيقاف إطلاق الصواريخ بكوريا الشمالية

نقلت وكالة رويترز، عن وسائل إعلام كورية، تأكيد السلطات الكورية الشمالية أنها ستهدم موقعا للتجارب النووية في شمال البلاد.

وأكدت وسائل الإعلام أن بيونج يانج ستتوقف عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات بدءا من الغد.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن كوريا الشمالية أعلنت عن نيتها لإجراء حوار مع المجتمع الدولي لإحلال السلام وتحقيق النمو الاقتصادى.



ترحيب دولي بإعلان كوريا الشمالية التوقف عن إجراء التجارب النووية

رحب الاتحاد الأوروبى، اليوم السبت، بقرار كوريا الشمالية وقف التجارب النووية والاختبارات على الصواريخ البالستية، واعتبره "مرحلة إيجابية منتظرة منذ وقت طويل".

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى فى بيان، إن الإعلان الذى صدر عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يدل على رغبته باحترام "واجباته الدولية"، وبالالتزام بقرارات مجلس الأمن.

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت، أن الصين رحبت بإعلان كوريا الشمالية وقف التجارب النووية.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية قالت فيه: "إن قرار كوريا الشمالية وقف التجارب النووية يساعد على تخفيف حدة التوتر ونزع السلاح النووي بشبه الجزيرة الكورية".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قوله في بيان إن بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو تجارب لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات لأنها استكملت التسلح النووي.


وأكدت كوريا الشمالية أنها ستتوقف عن إجراء تجارب نووية وإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات بدءً من اليوم السبت 21 أبريل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان