رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| استشهاد 2 بمسيرة العودة الرابعة «الشهداء والأسرى».. والاحتلال يتوعد

فيديو| استشهاد 2 بمسيرة العودة الرابعة «الشهداء والأسرى».. والاحتلال يتوعد

توك شو

الاحتجاجات في فلسطين

فيديو| استشهاد 2 بمسيرة العودة الرابعة «الشهداء والأسرى».. والاحتلال يتوعد

محمد يوسف 20 أبريل 2018 15:05

توافد المئات من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، إلى خيام العودة المقامة قرب السياج الفاصل شرق غزة لليوم الـ21 على التوالي، تأكيداً على حق العودة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأطلق على الجمعة الرابعة من مسيرة العودة "مسيرة الشهداء والأسرى".

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار، جموع الشعب للتوافد والمشاركة الفاعلة في خيام العودة، في كل ساحات الاحتشاد الجماهيري واصطحاب الأهل جميعا.



وشددت الهيئة، على الطابع السلمي للمسيرات الشعبية، لإرسال رسالة قوية إلى الاحتلال الذي يراهن على تراجع المسيرة وضعف الدافعية والمشاركة، وفي هذا المضمار حثت الهيئة الشباب والمرأة الفلسطينية بشكل خاص.

ودعت أهالي الشهداء والأسرى لاصطحاب صور ذويهم من الشهداء والأسرى، لرفعها وعرضها أمام وسائل الإعلام.

وواجهت قوات الاحتلال، المسيرات، بإطلاق الأعيرة النارية على الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد الشاب أحمد نبيل أبو عقل (25 عاماً) شرق جباليا، والشاب أحمد رشاد العثامنة 24 عاما شمال قطاع غزة.


والقى طيران الاحتلال منشورات على الحدود حذرت فيها المتظاهرين من الاقتراب من السياج الأمني الفاصل أو حمل السلاح.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة استشهاد الشاب أبو عقل وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، والشاب أحمد رشاد العثامنة 24 عاما شمال قطاع غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال، بنيران أسلحتها اليوم الجمعة، عدد من الفلسطينيين في مخيم العودة شرق خانيونس، حيث أصابت شاب فلسطيني بالرصاص الحي.

وقالت مصادر محلية في خان يونس: إن قوات الاحتلال، أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مخيم العودة شرق خانيونس، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في قدمه، نقل على إثرها المستشفى لتلقي العلاج.

وكان المئات من المواطنين توافدوا منذ ساعات صباح اليوم الجمعة، إلى خيام العودة لليوم الـ21 على التوالي، تأكيداً على حق العودة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأطلق على الجمعة الرابعة من مسيرة العودة "مسيرة الشهداء والأسرى".

الجدير بالذكر أن 33 مواطناً استشهدوا خلال مسيرة العودة الكبرى وأصيب أكثر من 4 آلاف مواطناً بالرصاص وغاز جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان