رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ممثلة الاتحاد الأوروبي بقمة الظهران لـ القادة العرب: نتعاون سويًا لحل القضية الفلسطينية

ممثلة الاتحاد الأوروبي بقمة الظهران لـ القادة العرب: نتعاون سويًا لحل القضية الفلسطينية

توك شو

ممثلة الاتحاد الأوروبي بقمة الظهران

ممثلة الاتحاد الأوروبي بقمة الظهران لـ القادة العرب: نتعاون سويًا لحل القضية الفلسطينية

محمد يوسف 15 أبريل 2018 17:57

قالت فيديريكا موجريني، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية، إن "هناك نزاعات كثيرة في المنطقة، وواجبنا كأوروبيين وعرب الوصول لحل مشترك لهذه القضايا".

 

وأضافت موجريني، خلال كلمتها في افتتاح القمة العربية الـ29، أنه لابدَّ من العمل على حل للقضية الفلسطينية، معربة عن سعادتها أن يستضيف الاتحاد الاجتماع السادس مع الجامعة العربية بشأن القدس، مؤكدة أن مثل هذا التعاون في غاية الأهمية، خاصة أنَّ الوضع في الميدان يتفاقم في غزة.

 

 

وأشارت إلى أنَّ الاتحاد لن يتوقف عن العمل من أجل التوصل إلى حل الدولتين من خلال التفاوض، لافتة إلى أنهم كأوروبيين وعرب لابدَّ من التعاون من أجل الحفاظ على الوضع الفريد للقدس، مشددة على إمكانية الاعتماد عليهم كأوروبيين، لأن قناعتهم أن الحل الوحيد هو حل الدولتين وأن القدس الشرقية هي عاصمة فلسطين.

 

وأكدت أن الأردن ومصر تعملان من أجل تيسير الحوار الفلسطيني، قائلة: "دوركم أساسي ونضع على المائدة دعمنا الممكن لكم".

 

وتابعت: "أن منطقتنا اليوم لا شك بأنها منطقة معقدة، والعالم العربي يمكن أن يتحول لمنطقة ذات رفاهية والنجاح في العالم، وهو ما نحاول أن نفعله منذ قرون"، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي يتعاون مع الشركاء لتحقيق الإصلاح الاقتصادي لأن الاستثمار في الشعوب هو أفضل وسيلة تحقيق قيادة سليمة.

 

انطلقت الدورة الـ 29 للقمة العربية، اليوم الأحد، في الظهران شرق المملكة العربية السعودية بحضور قادة ورؤساء الدول العربية.

 

يشار إلى أن أعمال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية فى دورتها التاسعة والعشرين، قد انطلقت الثلاثاء الماضى، على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسئولين بالدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، تلاها اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيرى للقمة يوم الخميس الماضى، والذى اعتمد مشروع جدول أعمال القمة بعد مناقشة بنوده، بالإضافة إلى مناقشة مشروعات القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان