رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| انطلاق مسيرات «حرق علم إسرائيل» وإصابة 14 فلسطينيًا.. ومستوطنون يشعلون النار بمسجد

فيديو| انطلاق مسيرات «حرق علم إسرائيل» وإصابة 14 فلسطينيًا.. ومستوطنون يشعلون النار بمسجد

توك شو

مسيرات «حرق علم دولة الاحتلال»

فيديو| انطلاق مسيرات «حرق علم إسرائيل» وإصابة 14 فلسطينيًا.. ومستوطنون يشعلون النار بمسجد

محمد يوسف 13 أبريل 2018 14:42

خرج الفلسطينيون في قطاع غزة في مسيرات العودة للجمعة الثالثة على التوالي والتي أطلق عليها اسم جمعة "رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل"، وسط تأهب قوات الاحتلال.


 

وقال عامر شريتح، عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة وكسر الحصار: إن الهيئة الوطنية أنهت التجهيزات لمسيرات الجمعة التي ستكون على طول الحدود، وتتخلل رفع العلم الفلسطيني بالقرب من السلك الفاصل، وحرق العلم الإسرائيلي أمام أعين جنود الجيش الإسرائيلي.

 

وأضاف أنه تم تجهيز مئات الأعلام الفلسطينية لرفعها وبعض الأعلام الإسرائيلية لحرقها.

 

وأشار شريتح إلى رفع سارية في مخيم العودة شرق جباليا يبلغ ارتفاعها 25 مترا سيتم رفع علم فلسطين عليها، وسط توقعات بمشاركة عشرات الآلاف من أبناء القطاع في المسيرات.

 

وكانت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى أكدت في بيانها على أهمية الالتزام بالسلمية التامة في كافة الحراكات الشعبية والفعاليات التضامنية سواء في الداخل أو الخارج.

 

وأصيب 14 مواطنًا برصاص الاحتلال، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، وبالقرب من دوار ملكة جنوب شرق حي الزيتون وشرق خانيونس ووسط القطاع في جمعة العودة الثالثة.

 

ورفع المشاركون أعلام فلسطين، كما جهزوا توابيت تحمل إعلام إسرائيل لحرقها.

 

مستوطنون يشعلون النار بمسجد في نابلس

 

ومن جهة أخرى، أضرم مستوطنان إسرائيليان النار فجر اليوم بمسجد في قرية عقربا شرق نابلس شمالي الضفة الغربية بإلقاء مواد حارقة سريعة الاشتعال ودوّنا شعارات عنصرية على مدخل المسجد.

 

 

وقال منسق هيئة الجدار والاستيطان في عقربا يوسف ديرية: إن كاميرات التسجيل أظهرت أن مستوطنين دخلا إلى مسجد الشيخ سعادة الواقع في المنطقة الغربية من القرية عند الساعة الثانية من فجر اليوم، وأشعلوا النار بواسطة مواد سريعة الاشتعال ما أدى إلى اشتعال جزء من المسجد.

 

وأكد ديرية، أن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على مدخل المسجد.

 

وندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، بمحاولة إحراق المسجد، مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية التي تطال مقدسات المسلمين ومساجدهم، وكذلك المسيحيين، تأتي متساوقة مع التحريض الإسرائيلي، الممنهج على الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية والتي تستغل المناسبات الدينية لتمرير تحريضها،  والاعتداءت اليومية على المسجد الأقصى والإبراهيمي إلا دليل عليها، وإلا كيف نفسر مطالبة هؤلاء المستوطنين بإفراغ المسجد الأقصى من المسلمين الجمعة الماضية إضافة إلى منع أذان يوم الجمعة في المسجد الإبراهيمي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان