رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضرب سوريا  ..حديث التوك شو هذا الأسبوع

ضرب سوريا  ..حديث التوك شو هذا الأسبوع

توك شو

ضرب سوريا

ضرب سوريا  ..حديث التوك شو هذا الأسبوع

أسماء عبدالله 12 أبريل 2018 22:57

أحدثت تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن عزمه توجيه ضربات صاروخية ضد سوريا، ضجة ببرامج التوك شو المصرية هذا الأسبوع.

 

واعلن ترامب عن توجيه الضربات الصاروخية ضد سوريا وذلك من خلال تغريدة  على حسابة على تويتر الذي هدد فيها روسيا قائلا"استعدي يا روسيا الصورايخ قادمة"
 

وأشار" ترامب"  في نفس التغريدة: " روسيا تعهدت وتوعدت بإسقاط أي صواريخ أميركية تستهدف سوريا، فاستعدي يا روسيا لأن صواريخنا قادمة، وستكون جديدة و"جميلة وذكية". وتابع قائلاً: "لا يجب أن تتحالفوا مع حيوان يقتل شعبه بالغاز السام، ويستلذ بذلك
 

ولم تخلو برامج التوك شو المصرية من الحديث عن ضرب سوريا من قبل الولايات المتحدة.

ومن جانبه وصف الإعلامي مصطفى بكري، القرار الأمريكي بأنه فضيحة وجريمة كبرى بكل ما تعنية الكلمة.

وأكد "بكري" خلال برنامج" حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" على أن ما يحدث في سوريا هو تكرار لمسلسل العراق.

خالد خيري صحفي مصري بواشنطن، قال إن ترامب يريد مواجهة إيران وليس سوريا، مشيراً إلى أنه يوجد حالة ارتباك داخل الإدارة الامريكية .

ومن جانبه أكد اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة سابقاً، على أن الغرب الأوروبي لا يريدون أن تصبح سوريا هادئه نهائياً.

 

وأوضح"فرج" خلال برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" أن روسيا وتركيا وأمريكا وإسرائيل وإيران لها قواعد عسكرية في سوريا ولذلك لا تريد لسوريا أن تستقر.

واستنكر الإعلامي مظهر شاهين، تصريحات الرئيس الإمريكي دونالد ترامب، عن نيته توجيه ضربة إلى سوريا كإجراء عقابي على استخدام بشار الأسد الأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري، داعيًا الأمة العربية للدفاع عن الشعب السوري، على حد تعبيره.

 

وأشار شاهين، في برنامجه «الشارع المصري» المذاع عبر فضائية «hbc»، إلى أن سوريا تعيش أيامًا حزينة، ووصفها بأنها «دولة يتيمة، وكل أملنا أن تتحول أسلحة ترامب الذكية لغبية»، على حد وصفه.

 

 

 الدكتور نبيل ميخائيل، أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن، قال إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عازم على ضربة عسكرية لسوريا فى غضون الساعات أو الأيام القليلة المقبلة بعيدا عن الروس، لاسيما أنه يريد تجنب المشاكل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف "ميخائيل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الفقرة الإخبارية" المُذاع عبر فضائية "الغد"، أن الضربات الأمريكية لسوريا هذه المرة ستكون أكثر قسوة من الأوقات السابقة، لاسيما أن أمريكا تستعد لضربات جوية وعسكرية في آن واحد.


 

 


 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان