رئيس التحرير: عادل صبري 01:45 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| قبل انطلاق القمة العربية.. هجوم وزراء الخارجية على إيران

فيديو| قبل انطلاق القمة العربية.. هجوم وزراء الخارجية على إيران

توك شو

القمة العربية

فيديو| قبل انطلاق القمة العربية.. هجوم وزراء الخارجية على إيران

محمد يوسف 12 أبريل 2018 19:09

انطلقت اليوم الخميس، في العاصمة السعودية الرياض أعمال المجلس الوزاري الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية في دورتها الـ 29.

لكن اللافت للنظر في بداية القمة، هو تسليط وزراء الخارجية العرب الضوء على الانتهاكات الإيرانية التي تحدث في اليمن والسعودية.

وبدأ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، حديثه عن الإرهاب والتطرف مؤكدًا أنهما يشكلان خطرا على الشعوب العربية ويجب التعامل معه بحزم ومواجهته وتجفيف منابع تمويله وعدم توفير الملاذ الأمن لمن يرتبط به، مؤكدا أن بلاده لن تقبل ولن تتسامح مع الإرهاب والتدخلات الإيرانية في الدول العربية وإشعال الفتن الطائفية".


قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن مجلس الجامعة أدان التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، كما عقد اجتماعا طارئا في مقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة لمناقشة كيفية التصدي لهذه التدخلات وما تؤدي إليه من تقويض الأمن والسلم، وذلك عقب ما تعرضت له الرياض من إطلاق صاروخ باليستي ايراني الصنع من داخل الأراضي اليمنية.

وأضاف أبو الغيط، أن ملف التدخلات الإيرانية يشغل العرب جميعا وهو من الأمور التي تتعامل معها المنظومة العربية بأعلى درجات اليقظة، وعلى جيراننا أن يعلموا أنه عندما يتعلق الأمر بتهديد الأراضي العربية فإن العرب يتحدثون بصوت واحد، وفي كل الأحوال علينا معالجة الظروف التي أدت اتاحة الفرصة لهذه التدخلات غير الحميدة.


من جهته قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عن استهداف الرياض بصواريح الحوثي: "عدواناً غاشماً مرفوضاً ونحن معكم بكل إمكانياتنا، أمن السعودية من أمن الأردن،" مشدداً على ضرورة مواجهة المشاكل التي تواجه المنطقة، قائلاً:"شعوبنا العربية تتابع اجتماعاتنا بثقة تتناقص بقدرة النظام العربي على حل المشاكل."

ال
وانطلقت اليوم الخميس، في العاصمة السعودية الرياض أعمال المجلس الوزاري الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية في دورتها الـ 29.
وقال وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان رئيس المجلس في دورته الحالية، "إن العمل الاقتصادي والاجتماعي المشترك حقق تقدما في مجالات عدة خلال الخمسين عاما الماضية، بفضل تكاتف الجهود وتوافر الإرادة الحقيقية للتعاون بين الدول العربية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان