رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شاهد| لحظة تحطم طائرة عسكرية جزائرية ومقتل 260 شخصًا

في حصيلة أولية

شاهد| لحظة تحطم طائرة عسكرية جزائرية ومقتل 260 شخصًا

محمد يوسف 11 أبريل 2018 13:41

تحطمت طائرة عسكرية جزائرية، اليوم الأربعاء، وقتل260 شخصا، في حصيلة أولية، بينهم 26 من "البوليساريو"، بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة شمالي البلاد.

 

 

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية "واج"، إن الطائرة من نوع "أليوشين 76"  روسية الصنع، وهي مخصصة للنقل والإمداد، كان على متنها أكثر من 200 شخص، كانت متجهة إلى مطار بشار العسكري وتحطمت بعد الإقلاع بقليل في منطقة زراعية غير مأهولة، بالقرب من الطريق السريع الرابط بين بوفاريك والبليدة.

 

واتجهت الوحدات الجزائرية الخاصة إلى موقع الحادث فورا لتقييم الوضع، فيما سخرت مصالح الحماية المدنية نحو 14 سيارة إسعاف و10 شاحنات، و130 عنصر حماية لإخماد الحريق ونقل الجرحى.

 

 

وبحسب تلفزيون "النهار" الجزائري، قطع قائد الأركان، نائب وزير الدفاع الجزائري، قايد أحمد صالح، زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية وانتقل إلى مكان سقوط الطائرة لمتابعة الوضع، كما أمر بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

 

 

ولم تعلن وزارة الدفاع الجزائرية بعد تفاصيل تخص الحادث، الذي يعد الأكبر في تاريخ الطيران العسكري في البلاد.

 

ويخصص مطار بوفاريك العسكري للرحلات العسكرية، ونقل الجنود والضباط إلى المناطق والقواعد العسكرية، إضافة إلى عائلاتهم، وبعض الرحلات الخاصة، كعمليات نقل المؤونة والإغاثة.

 

وتعد الصحراء الغربية منطقة صحراوية شاسعة مساحتها 266 ألف كلم مربع مع 1100 كلم واجهة على المحيط الأطلسي، وهي المنطقة الوحيدة في القارة الأفريقية التي لم تتم تسوية وضعها بعد الاستعمار، حيث كانت مستعمرة إسبانية حتى 1975.

 

ويسيطر المغرب على 80% من الصحراء الغربية في حين تسيطر البوليساريو على 20% يفصل بينهما جدار ومنطقة عازلة تنتشر فيها قوات الأمم المتحدة.

 

وتعتبر الرباط الصحراء الغربية جزءا من أراضيها وتقترح "للتسوية" حكما ذاتيا تحت سيادتها، بينما تطالب جبهة البوليساريو بتنظيم استفتاء لتقرير المصير.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان