رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| قبل شم النسيم بيوم.. هكذا استعدت المحافظات ووزارة الصحة لعيد الربيع

فيديو| قبل شم النسيم بيوم.. هكذا استعدت المحافظات ووزارة الصحة لعيد الربيع

توك شو

احتفالات شم النسيم

فيديو| قبل شم النسيم بيوم.. هكذا استعدت المحافظات ووزارة الصحة لعيد الربيع

أسماء عبدالله 08 أبريل 2018 17:12

يحتفل المصريون غدا الاثنين، بشم النسيم أو عيد الربيع، حيث يخرج المواطنون إلى الحدائق العامة للاحتفال بهذا اليوم، ويتزامن موعد شم النسيم أو عيد الربيع مع عيد القيامة المجيد.



وتختلف طقوس المصريين بالاحتفال بهذا اليوم ما بين شراء الرنجة والفسيخ والأسماك وغيرها من الموالح، والبعض الآخر يكتفي بالخروج للحدائق العامة فقط.

 

 من جانبها رفعت الهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة فى الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر ومديريات الطب البيطرى بوزارة الزراعة، درجة الاستعداد القصوى بجميع بمحافظات الجمهورية، لاستقبال أعياد القيامة وشم النسيم، وتشديد الرقابة على المجازر وأسواق اللحوم، وتكثيف الحملات التفتيشية بالاشتراك مع مباحث التموين والجهات المعنية الأخرى، للمرور على أماكن تقديم الأطعمة ذات الأصل الحيوانى والمحلات والفنادق والمطاعم، وذلك لضبط المخالفين، ومنتهى الصلاحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

كما أكد  اللواء محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية بحديقة الحيوان، علي  أن  الاستعداد لشم النسيم يكون ذو طبيعة خاصة لوجود عدد كبير من الزائرين، حيث زار ما يقرب من 85 ألف زائر الحديقة خلال العام الماضي، وهو عدد كبير للغاية.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية على فضائية "أون لايف"،، أن هناك مجهودات كبيرة في 3 محاور رئيسية الاول خدمات الجمهور من اجل راحته ومتعته مثل تطوير الاستراحات ودورات المياه ومنظومة النظافة اصبحت على اعلى مستوى، مشيرا إلى عمل منظقة ترفيهية كبيرة للأطفال وتشمل العاب وعربات تصادمية و2 سينما 7D والطفطف وكراسي متحركة من اجل ذوي القدرات الخاصة.

 

وأشار محمد سويد المتحدث باسم وزارة التموين، أن الاستعدادات لأعياد شم النسيم لا تقتصر فقط على وزارة التموين، بل يكون هناك استعداد على مختلف المحافظات منها وزارتي الصحة والزراعة.

 

وقال فى مداخلة هاتفية على فضائية "الحياة"، إنه تم تشكيل غرفة عمليات على مستوى الوزارة لمتابعة مدى توافر السلع الأساسية.

 

واعلن سكرتير عام الغرفة التجارية بالقاهرة، عماد عابدين، أن نسبة الإقبال على الموالح هذا العام بلغت أكثر من 70% .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان