رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد مرور 13عاماً على رحيله.. ماذا قال الفنانون عن «أحمد ذكي»

بعد مرور 13عاماً على رحيله.. ماذا قال الفنانون عن «أحمد ذكي»

توك شو

الفنان أحمد ذكي

بعد مرور 13عاماً على رحيله.. ماذا قال الفنانون عن «أحمد ذكي»

أسماء عبدالله 05 أبريل 2018 13:05

3 1عاماً مرت على رحيل امبراطور السينما المصرية أحمد زكي ، الذي رحل في السابع والعشرين من شهر مارس عام 2005 بعد معاناة مع سرطان الرئة.


حكايات وكواليس مازال البعض يرويها البعض حول الفتى الأسمر، بعضها يعرفها الجمهور للمرة الأولى رغم السنوات التي مرت على الفراق، وبعضها الآخر مازال لم يسرد بعد، خاصة وأن الفتى الأسمر كان له تاريخ حافل، وتشكل أعماله ركنا هاما من أركان السينما.

وفي ذكرى مرور 13 عاماً على رحيل الفنان أحمد ذكي، وجه الفنانين بعض الرسائل إلي إمبراطور الفن حيث قالت الفنانة نبيلة عبيد، إنه لا يوجد شخصين يختلفون على أداء الفنان أحمد ذكي كممثل عظيم ومتميز يعيش الحالة كما يجب.

 

وأضافت "عبيد" خلال رسالة صوتية ببرنامج"الصبح" المذاع عبر فضائية"دي إم سي" أن الفنان أحمد ذكي أبدع في كل أعماله الفنية بما فيها فيلم التخشيبة والراقصة والطبال وفيلم شادر السمك، التي كانت تشارك فيهم مع الفنان أحمد ذكي.

الفنانة هالة صدقي، وجهت رسالة في يوم رحيل الفنان أحمد ذكي قائلة" أحمد ذكي فنان غير عادي مهما وصفت محتاج جيل من البرامج مش برنامج واحد، على المستوى الإنساني..  كان كريم جدًا إلى حد السفه كان عاشق لعمله لم يكن يملك أموال كثيرة مثل باقي الفنانين لم يملك سوى شقة صغيرة في المهندسين ولكنه انتقل إلى احد الفنادق لأنه لا يحب أن يعيش منفردا، لم يكن يملك سيارة، كان يركب تاكسي مثل باقي المواطنين ويحب التحدث مع سواقين التاكسي الذين لم يكونوا يعرفون أنه الفنان أحمد ذكي.

 

وعلى المستوى الفني قالت الفنانة هالة صدقي، إنها أقل من أن تتحدث عن الفنان أحمد ذكي في مثل هذا الجانب.
 


 المخرجة إيناس الدغيدي، وجهت رسالة للفنان أحمد ذكي ولجمهوره في ذكرى رحيلة قائلة: "أحمد ذكي كان جزء من السينما المصرية، وأنا شخصياً فقدت جزء كبير في حياتي بيمثل البساطة والتلقائية في التعامل، ياريت الشعب كله يقرأ الفاتحة للفنان أحمد ذكي في ذكري رحيله".

الناقد الفني، طارق الشناوي، قال إن الفنان أحمد ذكي لم يفقد تواصله مع الدنيا ولا مع مفردات الحياة بسبب بساطته، بل كان من النجوم النادرين الذي يستطيع أي صحفي صغير التواصل معه داخل الفندق المقيم به.

 

وأشار"الشناوي" أن سر بساطة الفنان أحمد ذكي هو إبداعه المتناهي، موضحاً أن الجانب الإنساني والجانب الفني عند أحمد ذكي لم يكن طرفي نقيد، حيث أن لم يقوم بتصدير صورة لجمهوره عكس شخصيته الحقيقية كما كان يحدث في عصر أم كلثوم والفنان عبدالوهاب.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان