رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| عودة «أبو تريكة» بين مؤيد ومعارض

فيديو| عودة «أبو تريكة» بين مؤيد ومعارض

توك شو

أبو تريكة

فيديو| عودة «أبو تريكة» بين مؤيد ومعارض

أسماء عبدالله 04 أبريل 2018 14:50

بعد إعلان اللاعب السابق للنادي الأهلي محمد أبوتريكة  إنهاء تعاقده مع قنوات بي إن سبورت تمهيدًا لعودته إلى وطنه"،  بحسب ما نشره عصام الشوالي، المعلق الرياضي التونسي، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" مع صورة لـ"أبو تريكة"، معلنًا إنهاء نجم منتخب مصر والأهلي السابق تعاقده مع قناة "بي إن سبورت"، انقسم المجتمع المصري إلى فريقين جزء  يؤيد عودة أبو تريكة وفريق  يرفض عودته بحجة انتمائه لجماعة الإخوان.
 

 

وتنظر المحاكم المصرية قضيتين بحق أبو تريكة، الأولى أمام محكمة القضاء الإداري والتي صدر فيها حكم عن الدائرة الأولى بإلغاء قرار التحفظ على أمواله، قبل أن تطعن الحكومة على الحكم وتحال القضية إلى المحكمة الإدارية العليا التي حددت 28 إبريل الجاري لإصدار حكمها النهائي بشأن القضية.

 

أما القضية الثانية فتنظرها محكمة النقض، حيث طعن "أبو تريكة" على حكم محكمة الجنايات في 12 يناير 2017، بإدارج اللاعب على قوائم الإرهاب بتهمة تمويل جماعة "الإخوان" الإرهابية، وأوصت نيابة النقض، 12 مارس الماضي، بإلغاء القرار، وحددت محكمة النقض جلسة 18 أبريل الجاري، لنظر جميع الطعون، وهو ما نتج عنه تساؤلات حول الإجراءات التي يتم اتخاذها بشأنه حال عودته لمصر خلال الفترة القادمة.


وفي هذا الإطار آثار عودة أبو تريكة ضجة ببرامج التوك شو المصرية بعد قرار محكمة القضاء الإداري بإلغاء قرار التحفظ على أمواله .
 

 

ومن جانبه علق المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على قرار عودة أبو تريكة بقوله، إن اللاعب ينتمي بقلبه وعقله إلى جماعة الإخوان وكان من مؤيدي  اعتصام رابعة العدوية،  والدليل عندما رفض أبو تريكة أن يمد يده ليسلم على المشير طنطاوي عند استقباله للنادي الأهلي بعد مجزرة بورسعيد، مشيرًا إلى أن قرار العودة من عدمه يرجع إلى أبو تريكه شخصيا  ولكنه يعتبر هاربًا لأن المواطن الطبيعي يسافر ويرجع دون الخوف من شيء.
 

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان، علاء عابد، أن لاعبي كرة القدم يمثلون  قوة مصر الناعمة على مدار التاريخ ومتى ينادي عليهم الوطن يلبون وكان يجب أن يكون أبو تريكة من ضمن هؤلاء، قائلا: "أين أنت من كل ما تمر به مصر"؟.

 



الكابتن مصطفى يونس، قال: أبو تريكه لا خلاف عليه من الجانب الشخصي والإنساني، وأتمنى زوج لإبنتي مثله، ولكن أبو تريكه أعلن بمواقفه أنه ضد الدولة المصرية كما أكد لي اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة السابق أن أبو تريكه ينتمي لجماعة الإخوان وكان دائمًا يقول لي، "الإخوانجي بتاعكم عامل إيه".



الإعلامي أحمد سعيد، قال إن القضاء يبرئ أبو تريكة من تهمة الانتماء لجماعة الإخوان، مؤكدًا على أنه لا يوجد تصريح واحد لأبو تريكة ينتمي للإخوان أو يتعاطف معهم.

ومن جانبه استنكر محامي أبو تريكة الحملة الإعلامية على أبو تريكة قائلا: "لا أفهم سر الحملة الشعواء من الإعلام على أبو تريكة" لافتاً إلى أنه لا بد من الانتظار لحين قرار القضاء.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان