رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إعلاميون عن الرقص أمام اللجان: الإخوان السبب.. «سيبوهم يتبسطوا»

إعلاميون عن الرقص أمام اللجان: الإخوان السبب.. «سيبوهم يتبسطوا»

توك شو

الرقص في الانتخابات

إعلاميون عن الرقص أمام اللجان: الإخوان السبب.. «سيبوهم يتبسطوا»

محمد صدقة 29 مارس 2018 16:57

انتشرت بشكل كبير خلال الانتخابات الرئاسية المصرية، ظاهرة الرقص أمام اللجان، ولاقت هذه الظاهرة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي ليخرج بعض الإعلاميين والمسؤولين بعد انتهاء الانتخابات مدافعين عن هذه الظاهرة وإرجاعها إلى فترة حكم الإخوان.

 

ونعرض في هذا التقرير آراء بعض الإعلاميين والمسؤولين عن هذه الظاهرة التي كانت من أبرز ملامح الانتخابات المصرية.

 

وبرر الإعلامي عمرو أديب انتشار ظاهرة الرقص أمام اللجان الانتخابية بأن الإخوان هم أول من ابتدعوا تلك الظاهرة وأن هناك فيديوهات لقيادات من الإخوان كانوا يرقصون أمام اللجان وقت الانتخابات الرئاسية في 2012 .

 

وقال أديب:"وقتها كان مباح الرقص وكان ينفع إن الستات ترقص إنما عندنا احنا لا وفى فيديوهات لقيادات من الإخوان نفسهم وهما بيرقصوا" .

 

وأضاف "اديب"، أن الرقص أمام اللجان ماهو إلا تعبير عن الفرحة وتعبير عن النفس قائلا: "ماتسيبوهم يرقصوا سيبوهم يعملوا اللي هما عايزينه سيبوهم يبقوا مبسوطين وسعداء".

 

 

من جانبه أبدى الإعلامي أحمد موسى، استيائه ممن يتهكمون على من يرقصون أمام اللجان مبررًا أن ذلك كان يحدث أثناء الانتخابات الرئاسية 2012 من جانب الإخوان قائلاً: " الرقص دة بالنسبة ليهم حلال هو يرقص ومراته ترقص ويرقصوا كلهم عادى على واحدة ونص"، وعرض "موسى مجموعة من الفيديوهات التي يعرض فيها شباب وبنات الاخوان وهم يرقصون أمام اللجان الانتخابية مرددا " أهو مش دول أنتو ولا مين كان دة.. ايه حلال عليك ترقص واحنا لا؟"

 

ورأت النائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب في برنامج هنا القاهرة المذاع على فضائية القاهرة والناس، أن الرقص  أمام اللجان أفضل من العويل على الحدود، مؤكدة أن من حق المواطنين التعبير عن سعادتهم بالمشاركة في الانتخابات قائلة: "الرقص أمام اللجان أفضل من البكاء والعويل على الحدود.. المطلوب مننا ايه عشان ننتخب ونفرح تنزل مكشر ولابس أسود؟".

 

يذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية بدأت يوم الإثنين الماضى وانتهت فاعلياتها أمس الأربعاء وكان يتنافس فيها المرشحان  عبدالفتاح السيسى وموسى مصطفى موسى .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان